Close ad

محافظ البحر الأحمر: فقدنا 35% من نسبة الإشغال بسبب توقف السياحة الروسية.. والميديا تشوه صورة مصر

20-12-2016 | 22:53
محافظ البحر الأحمر فقدنا  من نسبة الإشغال بسبب توقف السياحة الروسية والميديا تشوه صورة مصراللواء أحمد عبد الله
بوابة الأهرام
قال اللواء أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر، اليوم الثلاثاء، إن هناك رغبة من المحافظة خلال الفترة القادمة، في إضافة نوع جديد من السياحة، عبر استضافة العديد من المؤتمرات، وكان آخرها مؤتمر علماء مصر بالخارج، بعدما كانت المحافظة تعتمد على السياحة الشاطئية فقط، موضحًا أن إمكانيات المحافظة تسمح عبر توافر المنتجعات السياحية الممتدة على طول الـ 100 كليو متر على ساحل البحر الأحمر.
موضوعات مقترحة


وأضاف عبدالله، خلال حواره ببرنامج "ساعة من مصر" على شاشة "الغد"، تقديم الإعلامي أحمد بصيلة، أن الغردقة تمتلك ما يقرب من 75 ألف غرفة فندقية، لافتًا إلى أن التفكير بشكل رئيسي فى الوقت الراهن علي سياحة المؤتمرات، والسياحة الرياضية والثقافية والبيئية.

وأكد عبدالله، أن هناك انخفاضًا ملحوظًا فى أعداد السياح خلال السنوات الثلاث الأخيرة، موضحاً أن السياحة الروسية كانت صاحبة نصيب الأسد، حيث وصلت إلى نحو 30 إلى 35 % من إجمالي السياحة فى البحر الأحمر، ولكن بعد حادث سقوط الطائرة الروسية انخفض المعدل، وأثر بشكل كبير ومباشر.

وأوضح عبدالله، أن الميديا العالمية لديها تأثير قوي على المواطن الأوروبي، وهناك مساعٍ جادة من أجل توظيف القوة الناعمة للرد على تلك الوسائل الغربية، ومنها السوشيال ميديا.

وأكد عبدالله، أن المحافظة تمتلك مراقبة إلكترونية حديثة، بالإضافة إلى الكمائن الثابتة والمتحركة، مشدداً على أن جذب الاستثمار أصبح ضروريًا فى الوقت الراهن، من أجل خدمة صناعات عديدة تبلغ نحو 170 صناعة قائمة على العمل السياحي.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: