Close ad

السيسي يستقبل وزير خارجية تونس ويؤكدان دعم جهود استعادة الأمن والاستقرار في ليبيا

19-12-2016 | 19:35
السيسي يستقبل وزير خارجية تونس ويؤكدان دعم جهود استعادة الأمن والاستقرار في ليبياالرئيس يستقبل وزير خارجية تونس‎
وسام عبد العليم
استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الإثنين، خميس الجهيناوي، وزير خارجية الجمهورية التونسية.
موضوعات مقترحة


وذلك بحضور سامح شكري، وزير الخارجية، بالإضافة إلى سفير تونس بالقاهرة.

وصرح السفير علاء يوسف، المُتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن وزير خارجية تونس نقل تحيات الرئيس التونسي "الباجي قائد السبسي" إلى الرئيس.

وأكد اعتزاز تونس بما يربطها بمصر من علاقات متميزة ووثيقة، مشيرًا إلى أهمية العمل على تطويرها وتنميتها في جميع المجالات.

كما أوضح وزير الخارجية التونسي، حرص بلاده على الاستمرار في التشاور والتنسيق مع مصر حول القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وفى مقدمتها الوضع في ليبيا الشقيقة وسبل دعم جهود استعادة الأمن والاستقرار هناك، وذلك في ضوء التأثيرات المباشرة للتطورات في ليبيا على مصر وتونس، بوصفهما دولتي جوار مباشر.

وأضاف المُتحدث الرسمي، أن الرئيس رحب بالوزير التونسي، وطلب نقل تحياته إلى الرئيس الباجي قائد السبسي، مؤكدًا قوة ومتانة العلاقات التي تجمع بين البلدين، وأهمية العمل على تنميتها على كافة الأصعدة، ولاسيما من خلال الحفاظ على دورية انعقاد اللجنة المشتركة ومتابعة تنفيذ نتائجها.

وأشاد الرئيس بالزيارة الناجحة التي قام بها الرئيس التونسي إلى مصر العام الماضي، مؤكدًا أهمية تفعيل ما تم الاتفاق عليه لتعزيز أطر التعاون القائمة بين البلدين.

كما أشار الرئيس إلى التحديات المشتركة التي تواجهها الدولتان، وعلى رأسها خطر الإرهاب، مشيرًا إلى ضرورة تكثيف التنسيق والتعاون بين الجانبين في هذا المجال.

كما أكد أهمية تكثيف التشاور والتنسيق بين دول جوار ليبيا من أجل تعزيز الجهود المبذولة لاستعادة الاستقرار هناك.

وذكر السفير علاء يوسف، أن اللقاء ناقش عدداً من الموضوعات المتعلقة بسبل الارتقاء بالتعاون الثنائي بين مصر وتونس خلال الفترة المقبلة.

وقد جدد خلال اللقاء وزير الخارجية التونسي الدعوة الموجهة للرئيس لزيارة تونس، حيث أكد الرئيس حرصه على تلبيتها وزيارة تونس في أقرب فرصة مناسبة.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة