Close ad

دماء فى "توك توك".. "سائق الساحل" رفض توصيل المخدرات فقتلوه.. و"شاب الخليفة" قاوم السرقة فذبحوه

18-12-2016 | 22:4930437

دماء فى "توك توك".. "سائق الساحل" رفض توصيل المخدرات فقتلوه.. و"شاب الخليفة" قاوم السرقة فذبحوه

مدحت عاصم - أحمد فتح الباب
18-12-2016 | 22:4930437
18-12-2016 | 22:4930437طباعة

صورة ارشيفية

شهدت منطقتى الساحل بشبرا والخليفة، جريمتى قتل بشعة، راح ضحيتها سائقى توك توك على يد مجموعة من الخارجين عن القانون اعتقدوا أنهم بعيدين عن أعين القانون لكن رجال مباحث القاهرة أوقعوهم فى شباكهم ليصبحوا عبرة لغيرهم، وأمر اللواء خالد عبد العال مساعد وزير الداخلية لأمن القاهرة باحالة المتهمين للنيابة..

ففى الواقعة الأولى قام 3 تجار مخدرات بقتل شاب يعمل سائقا على توك توك وذلك بعد أن حدثت بينهم مشادة كلامية بسبب رفضه نقل المخدرات .

وكشفت التحقيقات التى باشرها كلا من المستشارين على عواد، ومحمد الهضيبى، وكلاء النائب العام بنيابة الساحل، أن المتهمين استوقفوا سائق لتوصيلهم إلى أحد الأماكن فارتاب فى أمرهم لحملهم حقيبة تحتوى على مواد مخدرة خاصة بعد أنه على علم أنهم تجار مخدرات .

وأضافت التحقيقات أن مشادة كلامية نشبت بينهم وقام أحدهم بإخراج فرد خرطوش وإطلاق عيار نارى صوب المتهم فارداه قتيلا حتى لا يتنشر خبر رفضه توصيلهم بين أهالى المنطقة ولاذوا بالفرار حتى تمكنت المباحث من ضبط أحدهم .

وأمرت نيابة الساحل، برئاسة المستشار أحمد عامر، رئيس النيابة، وبإشراف المستشار مازن يحيى، المحامى العام الأول لنيابات شمال القاهرة، بحبس المتهم المقبوض عليه 4 أيام على ذمة التحقيقات، كما أمرت بضبط وإحضار المتهمين الآخرين.

أما الواقعة الثانية ترجع تفاصيلها إلى تلقي مباحث قسم شرطة الخليفة، بلاغًا من الأهالي بالعثور على جثة سائق توك توك، حيث انتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة، وتبين أن الجثة تعود لسائق "توك توك" مقيم بمنطقة دار السلام.

وكشفت التحريات التي أشرف عليها اللواء محمد منصور مدير مباحث العاصمة، أن وراء ارتكاب الواقعة تشكيل عصابي مكون من 6 أشخاص وعلى الفور تم توجيه عدة مأموريات في مناطق مختلفة داخل القاهرة وخارجها وألقي القبض على المتهمين واعترفوا بارتكاب الواقعة.

كشفت التحقيقات أن المتهمين كونوا تشكيل عصابي لسرقة أصحاب التوك توك بالإكراه وفى يوم الواقعة استقلوا التوك توك وطلبوا من الضحية نقلهم إلى منطقة بعيده وفى الطريق استوقفوه وأشهروا الأسلحة البيضاء وحاولوا سرقة التوك توك إلا أنه حاول الهرب منهم ومقاومتهم فقاموا بطعنه فى رقبته وجسده حتى لفظ أنفاسه الأخيرة وفروا هاربين.

وقررت نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية برئاسة أحمد عبد العزيز وبإشراف المستشار وائل شبل المحامى العام للنيابات حبس المتهمين. وأمرت النيابة بتشريح جثة المجنى عليه لتحديد سبب الوفاة وإعداد تقرير فنى بالصفة التشريحية وكلفت الأجهزة الأمنية بالقاهرة بسرعة التحريات حول الواقعة.

دماء فى "توك توك".. "سائق الساحل" رفض توصيل المخدرات فقتلوه.. و"شاب الخليفة" قاوم السرقة فذبحوه