||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex ضبط نصاب استولى على 270 ألف جنيه من مواطني الإسكندرية بزعم تسفيرهم لإنجلترا - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

ضبط "نصاب" استولى على 270 ألف جنيه من مواطني الإسكندرية بزعم تسفيرهم لإنجلترا

18-12-2016 | 11:33

القبض على نصاب

 

الإسكندرية - أحمد صبري

ألقت أجهزة الأمن بالإسكندرية، اليوم الأحد القبض على "نصاب" استولى على 270 ألف جنيه من 6 أشخاص بزعم تسفيرهم للعمل بدولة إنجلترا.

كان قسم مكافحة جرائم الأموال العامة قد تلقى بلاغاً من "ر ح ا"، 61 عاما، لحام كهرباء، مقيم دائرة قسم المنشية و5 أشخاص آخرين بقيام "ك ا ص"، 37 عاما، مدير شركة مقاولات أشغال بحرية وتموين سفن، مقيم دائرة قسم اللبان، محكوم عليه في قضيتي (تبديد)، والسابق اتهامه فى 61 قضية (تبديد – ضرب – سرقة تيار)، بالنصب والاحتيال عليهم.

وأضافوا بأنه قام بالاستيلاء منهم على مبالغ مالية بلغت جملتها 270 ألف جنيه بزعم قدرته على تسفيرهم إلى دولة إنجلترا للعمل بإحدى شركات البترول وتسليمهم تأشيرات سفر منسوب صدورها لتلك الدولة (مزورة)، وعند مطالبته برد المبالغ المالية تهرب وامتنع عن ردها.

توصلت تحريات ضباط قسم مكافحة جرائم الأموال العامة بالتنسيق مع ضباط وحدة مباحث قسم اللبان لصحة الواقعة وقيام المتحرى عنه بمزاولة نشاط إجرامي واسع النطاق في مجال تزوير المحررات والمستندات المنسوبة للجهات الحكومية ومهرها ببصمة أختام شعار الجمهورية مقلدة منسوبة لتلك الجهات واستخدامها في النصب والاحتيال على المُبلغين وغيرهم من المواطنين جارٍ تحديدهم.

عقب تقنين الإجراءات، تم ضبطه، وبحوزته كمبيوتر – طباعة إسكنر - 20 شهادة خبرة منسوب صدورها لشركات أجنبية " مزورة "ومجموعة من طلبات الحصول على تأشيرات دخول دولة إنجلترا (مزورة).

وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة وتحرر المحضر جنح قسم شرطة اللبان وبعرضه على النيابة العامة قررت حبسه لمدة 4 أيام احتياطياً على ذمة التحقيق.

اقرأ ايضا: