بالصور.. محافظ الإسكندرية يستقبل نائب وزير الخارجية اليوناني

17-12-2016 | 16:23

محافظ الإسكندرية خلال أستقباله نائب وزير الخارجية اليوناني

 

الإسكندرية - أحمد صبري

أكد تيرينس كويك نائب وزير الخارجية اليوناني علي عمق العلاقات بين البلدين، وأضاف أن تلك العلاقات وصلت لأعلى مستوى من الممكن أن تصل إليه، وأن كلا البلدين يدعمان بعضهما البعض بشكل قوي، والتي تمثل محوراً مهمًا يجمع بين مصر واليونان في كل المجالات.


جاء ذلك خلال استقبال رضا فرحات، محافظ الإسكندرية ، اليوم السبت، تيرينس كويك نائب وزير خارجية اليونان، والسفير ميخاليس دييامسيس سفير اليونان لدي مصر، وإيمانويل كاكافيلاكيس قنصل عام اليونان ب الإسكندرية ، لمناقشة توطيد سبل التعاون المشترك وتعزيزها بين البلدين.

وأعلن الوزير عن تشجيعه لرجال الأعمال اليونانيين على الاستثمار بمصر، بالإضافة إلى تشجيع وزارة السياحة اليونانيين لزيارة مصر"، مشيراً إلى أنه سيعقد عدة لقاءات وزارية بمصر يوم الإثنين المقبل مما يعكس أهمية مصر لدى اليونان.

في بداية اللقاء، رحب المحافظ بالوفد اليوناني، معربًا عن سعادته بالتواصل الدائم مع القنصل اليوناني واعتباره بمثابة الأخ واعتزازه بالجالية اليونانية ب الإسكندرية ، وأشاد بالدور النشط التي تقوم به، مؤكدًا استعداده لتقديم كافة الدعم وضرورة تعزيز التعاون والشراكة في العلاقات بين البلدين.

وأكد "فرحات"، أهمية التبادل السياحي والثقافي والشبابي بين الشعبين، مما يعطي انطباعا للغرب بأن مصر بلد الأمن والأمان وأنه علي أتم الاستعداد لمشاركة وتبادل الخبرات والثقافة والعلوم بين كل الشعوب الأخري والتي تشجع على جذب السياح لمصر.

وأوضح المحافظ، أن الإسكندرية بها فرص استثمارية عظيمة، ومن ضمن المشروعات المرتقبة بناء السفن في كل من الترسانة اليونانية والمصرية، لإعادة إحياء خطوط الملاحة والرحلات البحرية من اليونان لمصر.

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]