صندوق مكافحة الإدمان يطلق ماراثونًا رياضيًا بالإسكندرية للتوعية بأضرار تعاطى المخدرات

15-12-2016 | 09:17

صورة ارشيفية

 

أميرة هشام

أطلق صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى بالتعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى " واليكس ماراثون " ماراثون رياضى لتوعية الشباب بأضرار تعاطى المخدرات بمحافظة الأسكندرية، وذلك بمناسبة اليوم العالمى للتطوع وبمشاركة 800 شاب وفتاة.


تضمن الماراثون الرياضي مسيرة للشباب ومتطوعى الصندوق بمحافظة الإسكندرية بدأت من منطقة لوران على الكورنيش حتى مكتبة الإسكندرية وردد الشباب والفتيات هتافات " اتطوع انت بتفرق" وذلك فى إطار حملة أنت أقوى من المخدرات التى ينفذها الصندوق ضمن الخطة القومية لمكافحة تعاطى المخدرات.

كما تم افتتاح الموسم الرابع لنادى AVAD "متطوعى الصندوق بالاسكندرية" وذلك بالمدينة الشبابية بأبو قير بحضور جميع الأعضاء حيث تم استعراض خطة عمل الفريق خلال عام 2016/ 2017 وكيفية تنفيذ الأنشطة التى تساهم فى كيفية الوقاية من تعاطى المخدرات .

من جانبه أعلن عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى ارتفاع عدد شباب المتطوعين لدى الصندوق إلى ما يقرب من 27 ألفا فى مختلف المحافظات، بسبب إيمانهم فى العمل على كيفية الوقاية من تعاطى المواد المخدرة، لافتا إلى أن كل شاب أو فتاة يريد التطوع للعمل فى الصندوق غالبا ما يكون وراءه قضية وهدف يسعى إلى تحقيقه، حيث إن ما يشغل هؤلاء الشباب هو كيفية مواجهة الظاهرة من خلال مشاركتهم فى الكثير من اللقاءات بهدف التوعية.

مادة إعلانية

[x]