Close ad

السيسي يستقبل وزير خارجية تشاد ويتسلم رسالة منه

14-12-2016 | 17:02
السيسي يستقبل وزير خارجية تشاد ويتسلم رسالة منهالسيسي يستقبل وزير خارجية تشاد
وسام عبد العليم
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم، موسي محمد وزير خارجية جمهورية تشاد، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية، إضافة إلى سفير تشاد بالقاهرة.
موضوعات مقترحة


وصرح السفير علاء يوسف المُتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن وزير خارجية تشاد نقل تحيات الرئيس التشادي "إدريس ديبي" إلي الرئيس، كما سلّمه رسالتين، تتضمن الأولي نقل تعازي حكومة وشعب بلاده في ضحايا الحادث الإرهابي الذي تعرضت له الكنيسة البطرسية يوم الأحد الماضي، وتضامن تشاد مع مصر في مواجهة الإرهاب والتطرف، وتؤكد الرسالة الثانية حرص تشاد على تطوير العلاقات الثنائية المتميزة مع مصر في عدد من المجالات.

وأكد الوزير التشادي على التقدير الكبير الذي توليه بلاده للأزهر الشريف ودوره الهام في التعريف بصحيح الدين، منوهاً إلى الإساءة التي يتعرض لها الدين الإسلامي الحنيف من جراء العمليات الإرهابية الآثمة التي تُرتكب باسمه، وهو منها براء.

وأضاف المُتحدث الرسمي أن الرئيس طلب نقل تحياته إلى الرئيس التشادي "إدريس ديبي"، مُعرباً عن تقديره لتعازيه ومشاعره الصادقة. كما أكد سيادته على ما يجمع بين مصر وتشاد من علاقات قوية وراسخة، وأهمية العمل على مواصلة تطويرها في مختلف المجالات.

وأوضح الرئيس حرص مصر على دعم أشقائها الأفارقة على كافة المستويات، وتعزيز التعاون الإقليمي من أجل التغلب على التحديات التي تواجه القارة.

كما أشار إلى ضرورة تنمية العمل الإفريقي المشترك من أجل تدشين مشروعات في مجال البنية التحتية والمواصلات بما يساهم في دفع عملية التنمية بالقارة الإفريقية وتحقيق التكامل المنشود بين دولها، مؤكداً أن التوصل إلى حلول ملموسة للمشكلات التي تعاني منها القارة لن يتسني إلا من جانب الدول الإفريقية نفسها.

وذكر السفير علاء يوسف أن اللقاء ناقش عدد من الموضوعات المتعلقة بسبل الارتقاء بالتعاون الثنائي بين مصر وتشاد خلال الفترة المقبلة، فضلاً عن التطرق إلى بعض الملفات الإفريقية ذات الاهتمام المشترك، ومن بينها آخر التطورات على الساحة الليبية وجهود استعادة الاستقرار في هذا البلد الشقيق.
--
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة