بحصور عمرو موسى.. بعثة الجامعة العربية في جنيف تنظم اجتماعًا للسفراء العرب

14-12-2016 | 16:04

جامعة الدول العربية

 

ربيع شاهين

نظمت بعثة جامعة الدول العربية بجنيف، بالتنسيق مع بعثة السودان، الرئاسة الحالية لمجلس السفراء العرب، اجتماع المنتجع الثاني لمجلس السفراء العرب وتناول الاجتماع جلستين خصت الأولى موضوع دبلوماسية حقوق الإنسان بالأمم المتحدة، والثانية الشئون الإنسانية بالوكلات المتخصصة بجنيف.


وقد قام سفير جمهورية السودان، رئيس المجلس في دورته الحالية والسفير د. سامح أبو العينين المندوب الدائم لجامعة الدول العربية لدى الأمم المتحدة بجنيف، بدعوة عمرو موسى، الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، للمشاركة في الجلسة الخاصة بدبلوماسية حقوق الإنسان، وذلك على هامش الزيارة الخاصة التي يقوم بها سيادته إلى جنيف، حيث استعرض المشهد العربي والتطورات الراهنة في المنطقة.

وقد دار خلال الجلستين نقاش هام حول سبل تنسيق الجهود المشتركة لمجلس السفراء العرب وآليات التحرك داخل مجلس حقوق الإنسان في دوراته القادمة وبما يحافظ على المصالح العربية المشتركة، وكذا تنسيق الجهود في مجال الشئون الإنسانية.

تناول الاجتماع جلستين خصت الأولى موضوع دبلوماسية حقوق الإنسان بالأمم المتحدة، والثانية الشؤون الإنسانية بالوكلات المتخصصة بجنيف.حيث دار خلال الجلستين نقاش هام حول سبل تنسيق الجهود المشتركة لمجلس السفراء العرب وآليات التحرك داخل مجلس حقوق الإنسان في دوراته القادمة وبما يحافظ على المصالح العربية المشتركة، وكذا تنسيق الجهود في مجال الشئون الإنسانية.

مادة إعلانية

[x]