بدء فعاليات المؤتمر الـ 16 للاتحاد المصري لطلاب الصيدلة بالإسكندرية غدًا

9-11-2011 | 17:59

 

يوسف جابر

تنطلق فعاليات المؤتمر السنوي السادس عشر للاتحاد المصري لطلاب الصيدلة "EPSF" بقاعات كلية الصيدلة بجامعة فاروس بمدينة الإسكندرية، غدًا الخميس.


يتناول المؤتمر محاضرات علمية وتعليمية بعنوان "النانو تكنولوجي"، بهدف مواكبة أحدث تقنيات التكنولوجية في البحث العلمي إيمانا بأن الطلاب هم صيادلة المستقبل، كما ستقام ورش عمل لأعضاء الاتحاد المصري لمناقشة أحدث المستجدات في الاتحاد وآلية تطبيق المشاريع العلمية من أجل رفع مستوى مهنة الصيدلة في مصر.

على هامش المؤتمر ستقام مسابقة أفضل بوستر علمي على مستوى كليات الصيدلة المصرية، وحملة توعية عن مرضى السكر والالتهاب الرئوي في شوارع مدينة الإسكندرية تفعيلا لدور طالب الصيدلة في نشر الوعي الصحي في المجتمع.

يحضر المؤتمر الدكتور أسامة الفولي محافظ الإسكندرية، والدكتور عبدالمنعم موسى رئيس جامعة فاروس، والدكتور جمال عبدالوهاب، نقيب صيادلة الإسكندرية، وعدد من مجالس رؤساء إدارة شركات الأدوية المصرية.

وأوضحت سمر عبدالرحمن، سكرتير عام الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة، أن الاتحاد يعتبر أعرق منظمة مصرية لطلاب الصيدلة، حيث إنه الممثل الرسمي لطلاب الصيدلة المصريين، وهو عضو كامل العضوية بالاتحاد الدولي لطلاب الصيدلة IPSF بهولندا، ويخضع الاتحاد لإشراف النقابة العامة لصيادلة مصر والجمعية الصيدلية المصرية، ويمثل الاتحاد أكثر من 50 ألف من الطلاب وحديثي التخرج في 25 جمعية علمية بكليات الصيدلة في مصر.

جدير بالذكر أن الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة ممثلا عن مصر هو الفائز بجائزة الاتحاد الدولي كأفضل منظمة لطلاب الصيدلة في العالم للعام 2010-2011.

الأكثر قراءة