محافظ الإسكندرية نعمل على دراسة مقترحات بالتوسع العمراني وحل مشكلات الازدحام المروري

13-12-2016 | 12:38

رضا فرحات

 

الإسكندرية - أحمد صبري

أعلن رضا فرحات، محافظ الإسكندرية ، عن دراسة مقترحات التوسع العمراني للمدينة، وحل مشكلة الازدحام المروري من خلال تنفيذ مشروعات جديدة في مجال النقل العام وإنشاء الطرق والانفاق والمحاور الجديدة من أجل تيسير الحركة المرورية، بمشاركة القطاع الخاص بما يساهم في الارتقاء بها وتقديم خدمة أفضل لأهالي المحافظة.


وأكد المحافظ، في تصريح له اليوم الثلاثاء، أن الإسكندرية ستشهد تحسنا ملحوظا خلال الأيام القادمة نتيجة كافة الجهود المبذولة وتعاون الجميع لعودة الإسكندرية لمكانتها التي كانت عليها من قبل عروسا للبحر الأبيض المتوسط بعد فترة ركود دامت لأكثر من خمس سنوات، عانت خلالها من مشاكل كثيرة.

وأوضح المحافظ أن أهم المشكلات التي عانت منها الإسكندرية عدم وجود مبنى للمحافظة، بعد حريق المبني الموجود بشارع فؤاد وقت ثورة 25 يناير.

وتابع: عانت المحافظة من مشكلات البناء المُخالف وانتشار الباعة الجائلين، وعدم وجود محاور مرورية مختلفة، ومشكلة القمامة، موضحا أنه عمل منذ اليوم الأول على الإلمام بكافة المشكلات ووضع رؤية شاملة وواضحة لحلها، والتي بدأت تظهر ملامح التغيير على أرض الواقع وشعور المواطن بالتحسن النسبي للمشكلات، خاصة مشكلة القمامة.

اقرأ ايضا:

مادة إعلانية

[x]