أخبار

رئيس البرلمان العربى يدعو النظام الإيرانى للكف عن التصريحات المستفزة

11-12-2016 | 21:29

الدكتور مشعل بن فهد السلمى

العزب الطيب الطاهر
دعا الدكتور مشعل بن فهد السلمى رئيس البرلمان العربى النظام الايراني للكف عن اصدار التصريحات المستفزة واحترام مبدأ حسن الجوار، خاصة ما صدر أخيرا عن وزارة الخارجية الإيرانية من تصريحات غير مقبولة بشأن الجزر الإماراتية المحتلة الثلاث من قبل إيران مجددًا التأكيد على دعم وتأييد البرلمان لحق دولة الإمارات العربية في إسترداد الجزر عن طريق التفاوض المباشر أو محكمة العدل العربية.


وأكد السلمى تأييد البرلمان العربي لماصدر من قرارات وتوصيات عن القمة الخليجية التي اختتمت اعمالها الاسبوع الماضي في مملكة البحرين.

من ناحية أخرى دعا السلمي - فى مداخلات له خلال المناقشات التى أجراها البرلمان العربى اليوم - كافة الدول العربية والإسلامية والأفريقية والبرلمان الأوربي وممثلي شعوب العالم للوقوف مع إحترام مبادئ القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة والتصدي لقانون جاستا الامريكي.

ولفت فى مداخله له خلال مناقشة التقرير بشأن هذا القانون إلى أنه يتجاهل كل القواعد القانونية الدولية والمحلية ويفتقر إلى الأسس القانونية والسياسية المعمول بها في العالم بأسره.

وأوضح السلمي أن إهدار مبدأ السيادة الوطنية للدول بتطبيق وسريان قانون محلي أصدره مشرع محلي على دول أخرى ذات سيادة يعد ضرباً لعرض الحائط بأبسط مبادئ القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة ، متسائلا اين المجتمع الدولي والمنظمة الدولية وميثاقها الذي ينتهك.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة