راشد: تسهيل استخراج التأشيرات للجزائريين خلال 24 ساعة.. و2017 سيكون عام التعاون بين البلدين

11-12-2016 | 15:28

يحيى راشد وزير السياحة

 

سمر نصر

قال يحيى راشد وزير السياحة ، إن مصر ستعمل على الإسراع فى استخراج التأشيرات السائحين الجزائر يين خلال 24 ساعة، مؤكدًا أن وزارة السياحة و اتحاد شركات السياحة سيدعم حركة الطيران لاستيعاب السياح الجزائر يين القادمين إلى مصر.


وطالب راشد فى كلمته فى ورشة العمل التى عقدها اليوم الأحد وزير السياحة المصرى ونظيره الجزائر ى بمشاركة السفير المصرى ب الجزائر وهشام الدميرى رئيس هيئة تنشيط السياحة وسلاطنية شريف المدير العام للديوان الوطنى الجزائر ى وعدد من قيادات الوزارتين وممثلى شركات السياحة المصرية العاملة فى السوق الجزائر ى، اتحاد الغرف السياحية بتشكيل مجموعات عمل تتجه للجزائر وتضع خطة للعمل المزدوج خلال 15 يومًا من الآن، على أن يتم إعتماد خطة العمل الرسمية فى التبادل السياحى بين مصر و الجزائر قبل 1 يناير 2017.

وأكد وزير السياحة أن 2017 سيكون عام التعاون المصرى الجزائر ى لاستقطاب أكبر عدد ممكن من السائحين إلى مصر.

من جانبه، أشار هشام الدميرى رئيس هيئة تنشيط السياحة إلى أن نسبة الزيادة فى التأشيرات للجزائريين القادمين إلى مصر بلغت 230%.

وفى سياق متصل، أشار وزير السياحة الجزائر ى إلى سعى بلاده لتمتين العلاقات مع الجانب المصرى فى مجالات مختلفة، لافتًا إلى أن مصر بلد الحضارة وهناك تاريخ مشترك وأواصر قوية بين البلدين. وأضاف نورى أن بلاده تولى أهمية خاصة للقطاع السياحى وتضعه فى صميم اهتمام الدولة، لافتًا إلى أهمية دفع الشراكة مع الجانب المصرى خاصة فيما يتعلق ب التعاون السياحى.

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]