عرب

رئيس البرلمان العربي الجديد: التعاون المشترك السبيل الوحيد لنهضة دولنا

11-12-2016 | 12:46

الدكتور مشعل بن فهد السلمي رئيس البرلمان العربى الجديد

العزب الطيب الطاهر
شدد الدكتورمشعل بن فهد السلمي رئيس البرلمان العربى الجديد، على ضرورة تفعيل التعاون العربي العربي، والعمل على توحيد الصف نحو شراكة نهضوية وتنموية شاملة ومستدامة ومتكاملة ما بين الدول العربية، مؤكدا أن ذلك يمثل أنجح السبل للتغلب على التحديات الداخلية.


وأشار إلى أهمية دورأعضاء البرلمان العربي لتفعيل وتطوير هذه الشراكة النهضوية، داعيا لمضاعفة الجهود، لمناقشة القضايا الانمائية والاجتماعية والوحدوية في وطننا العربي، وطرح مشاريع تنموية ووضع أفكار بناءة ومشاريع قوانين تسهل الشراكة والعمل العربي – العربي، سعيا لإيجاد الحلول ومواجهة التحديات.

جاء ذلك فى الكلمة التى ألقاها خلال ترؤسه الجلسة الثانية من دور الانعقاد الأول للفصل التشريعي الثاني للبرلمان العربى التى عقدت اليوم الأحد بمقر الجامعة العربية.

ولفت السلمى إلى أهمية العلاقات الدولية، مع كافة دول وشعوب العالم ، القائمة على تحقيق الأمن والسلام ودفع عجلة التنمية في الألفية الجديد، ومحاربة الفقر والفساد، وحماية البيئة.

وقال إن القضية الفلسطينية ستظل القضية المركزية في البرلمان العربي، مشددا على ضرورة توحيد الجهود والطاقات العربية من أجل إنهاء الإحتلال الإسرائيلي وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967م وعاصمتها القدس الشريف، وحل قضية اللاجئين وفق قرارات الشرعية الدولية، التي أكدت على أهمية تحقيق ذلك، ووقف الاستيطان الصهيوني والإعتداءات المتواصلة على الشعب الفلسطيني بكافة أشكاله، خاصة في القدس الشريف والمقدسات الإسلامية والمسيحية وفي مقدمتها إعتداءات المستوطنين على المسجد الأقصى.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة