تعليم دمياط : المدير الذى رفض تحية العلم لن يعود إلى المدرسة

8-12-2016 | 15:20

عطا خليفة

 

دمياط - حلمى سيد حسن

أكد عطا خليفة وكيل وزارة ال تربية والتعليم ب دمياط ، أن أولياء الأمور وطلبة مدرسة الإسماعيلية الإعدادية التابعة لمركز كفر سعد ب دمياط ، اعترضوا على دخول عبدالله حجاج، مدير المدرسة السابق، عندما سرت إشاعة أنه حصل على حكم وجاء لتنفيذه، مشيرًا إلى أن " المسالة انتهت" وال مدير السابق يعمل في الإدارة، ولن يعود إلى المدرسة.


وقام أولياء الأمور والمدرسين والطلاب، بالوقوف أمام بوابة المدرسة لمنعه من الدخول، وطالبوا باستبعاده، ورفع الطلاب لافتات كتب عليها " لماذا تساند الإدارة الفاسد" و" لا نريد ال مدير الذى أهان ال علم " و " إهانة ال علم من إهانة الوطن" ورددوا هتافات ضده .

وكان عبدالله حجاج قد تم استبعاده من إدارة المدرسة، بقرار لحين انتهاء التحقيق معه، بعد مشادة بينه وبين مدرس بسبب تحية ال علم في طابور الصباح ، حيث رفض مدير المدرسة المستبعد تحية ال علم ، وأجرت ادارة كفر سعد تحقيقا معه في الاسبوع قبل الماضى، حول منع مدير المدرسة، المدرسين والطلبة من أداء تحية ال علم أثناء طابور الصباح ، وكلف مدرس ال تربية الرياضية بإنهاء ال طابور دون تحية ال علم .

وعندما أصر مدرس ال تربية الرياضية على أداء ال تحية قال له، "مفيش تحية علم "، وطلب من مدرس ال تربية الرياضية تقديم طلب نقل لإصراره على طلبه، ولأن طابور الصباح كان يضم مدرستى الإسماعيلية الإعدادية والإسماعيلية الابتدائية، قام مدير مدرسة الابتدائية وأعضاء هيئة تدريسه ب تحية ال علم منفردين مع طلبة الابتدائى، فتم استبعاده واحالته للتحقيق.

وكان طالب من نفس المدرسة، قام أول أمس، ب تحية ال علم بطريقة ساخرة، بدلاً من تحية ال علم ، مما نتج عنه إحالة مدير ة المدرسة الحالية للتحقيق، واستبعاد مدير أمن مدير ية ال تربية والتعليم من منصبه.

اقرأ ايضا:

مادة إعلانية

[x]