محافظ دمياط يناقش مشاكل قرى مركز كفر سعد.. ويوافق على تغيير اسم مدرسة الماشطة

7-12-2016 | 21:27

جانب من اللقاء

 

دمياط- حلمى سيد حسن،

كلف الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط، مديريتي التضامن الاجتماعي والقوي العاملة، بدراسة حالة أسرة مواطن من مدينة ميت أبوغالب مكونة من 11 فردًا، فرعائلها هو وأسرته من العراق بعد سقوط بغداد تاركًا خلفه حصيلة عمل لمدة 35 عامًا.


ووجه محافظ دمياط مديرية التضامن الاجتماعي، بتوفير إعانة عاجلة للأسرة، كما وجه مدير القوي العاملة بتوفيرعمل للمواطن، هو وعدد من أبنائه بإحدى الوظائف الشاغرة بالقطاع الخاص، جاء ذلك خلال اللقاء المفتوح الأسبوعي الذي يعقده محافظ دمياط مع المواطنين بالديوان العام.

والتقي المحافظ، عددًا من المواطنين من أبناء عزبة سعادة ب كفر سعد ، الذين اشتكوا من سوء حالة طريق العزبة، وكلف المحافظ المهندس ضياء عوض مدير عام ال طرق ، ب رصف طريق العزبة، ولو بناتج قشط الأسفلت لحين وضعها في الخطة الاستثمارية القادمة .

كما التقى الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، عددًا من أهالي قرية كفر شحاتة، التابعة لمركز كفر سعد ، وذلك للاستماع إلى بعض مشاكل القرية والعمل على حلها.

حضر اللقاء اللواء مهندس سامي حمودة السكرتير العام لمحافظة دمياط، والمحاسب حازم حواس، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر سعد ، والنائب أبو المعاطي مصطفي وعدد من مديري العموم، من المديريات والمصالح بمحافظة دمياط.

وخلال اللقاء وافق المحافظ، علي تغيير اسم مدرسة الماشطة بالقرية، الى مدرسة السيدة ثريا الماشطة، وذلك بناء على طلب الأهالي، حيث سيتم عرض ذلك باجتماع المجلس التنفيذي المقبل، كما أصدر تكليفًا إلى المهندس أحمد عبد الكريم، مدير عام هيئة الأبنية التعليمية بدمياط، لتزويد عدد من المقاعد لمعامل المدرسة، وتجهيزها و رصف فناء مدرسة عمر بن الخطاب الثانوية بالقرية.

كما وافق محافظ دمياط، علي رصف عدة طرق بالقرية، ومنها طريق كفر شحاتة البدراوي، بالإضافة إلى 4 طرق أخرى، حيث أصدر المحافظ تعليماته، إلي حازم حواس رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر سعد ، بوضع هذه ال طرق علي أولوية خطة ال رصف ، ووجه رئيس شركة مياه الشرب، بتغيير خط المياه الواصل إلي القرية إلي 8 بوصات، بطول 600 متر.

ووافق محافظ دمياط، خلال اللقاء علي تغطية الترعة المارة بالقرية، بطول 150 مترًا، كما وافق علي التدخل لدي شركة الوسطاني للبترول، ل رصف طريق المقابر بالقرية الذي تستخدمه الشركة في نقل معداتها الثقيلة، وهو ما أدى إلى إتلافه.

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]