[x]

رياضة

الأرجنتين تُجبر حكام كرة القدم على إنهاء إضرابهم عقب الاعتداء على حكم لعدم احتسابه ركلة جزاء

7-12-2016 | 14:32

صورة ارشيفية

أ ش أ
أجبرت الحكومة الأرجنتين ية نقابة حكام كرة القدم في البلد اللاتيني على إنهاء ال إضراب الذي بدأته على خلفية تعرض أحد أعضائها لاعتداء مطلع الأسبوع الجاري، لأنه لم يحتسب ضربة جزاء في مباراة بدوري الدرجة الثانية، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية.


وبموجب هذه المصالحة الإجبارية التي فرضتها وزارة العمل في الأرجنتين ، سيعود ال حكام لمزاولة عملهم، ويشمل مباراة "السوبر كلاسيكو" المنتظرة بين ريفر بليت وبوكا جونيورز الأحد المقبل.

وكانت رابطة ال حكام "سادرا" أعلنت يوم الإثنين الماضي على لسان رئيسها جييرمو ماركوني، الدخول في إضراب يطول جميع الفئات، في أعقاب الاعتداء الذي تعرض له أحد ال حكام السبت.

وتعرض الحكم كلاوديو إليتشيري للاعتداء بالضرب من قبل لاعبي ومشجعي سارمينتو دي أياتشوكو لأنه لم يحتسب ركلة جزاء لهذا الفريق الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية الأرجنتين ي، وذلك أثناء مواجهة منافسه سانسينيا.

وبعد أن انهال اللاعبون على الحكم بالضرب، أنضم إليهم مشجعون اجتاحوا الملعب دون أن تقدم قوات الأمن على اعتقال أي منهم.

وعلى الرغم من ذلك، أعلن ماكروني أن نقابته "بإمكانها عدم الانصياع لهذه المصالحة الإجبارية حال كانت القواعد الأمنية لحماية ال حكام غير كافية"، لكنه في نفس الوقت أقر بأنه "لم تكن هناك وسيلة لتجنب هذا القرار".

وأردف "لم تكن هناك وسيلة لتجنب المصالحة الإجبارية، لكن الجانب الإيجابي هو أن الاتحاد الأرجنتين ي لكرة القدم تعهد بتعديل بروتوكول حماية ال حكام ".

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة