تجديد حبس مدير مصنع هاينز في قضية "الطماطم الفاسدة"

6-12-2016 | 15:58

الطماطم الفاسدة

 

أحمد السنى

قرر قاضي المعارضات بمحكمة جنح أكتوبر، تجديد حبس مدحت.م" 46 سنة مدير شركة القاهرة للصناعات الغذائية " هاينز " 15 يومًا على ذمة التحقيقات، في القضية، الشهيرة بـ"ال طماطم الفاسدة"، وذلك لاتهامه بالاتجار في مواد غذائية فاسدة، وتعريض صحة وسلامة المواطنين للخطر.


كانت نيابة ثانى أكتوبر، قامت بعرض المنتجات الغذائية من ال طماطم والصلصلة والكاتشب ومستلزمات الانتاج التي تم ضبطها أمس في مصانع شركة هاينز على مفتشى وزارة الصحة لتحليلها وكتابة تقرير وافٍ عنها وبيان صلاحياتها للاستهلاك الآدمى من عدمه.

كانت النيابة قد استمعت أمس لأقوال أحمد مهران مدير مركز القاهرة للدراسات السياسية والقانونية، ومقدم البلاغ ضد الشركة، الذي أكد في أقواله أنه تقدم ببلاغه على خلفية الصور التي نشرها أعضاء "حركة شباب ضد ال فساد " والتي التقطوها داخل مصانع الشركة المشكو في حقها، وتظهر فيها الخضراوات المستخدمة في التصنيع وهي فاسدة كليًا، ولا تصلح للاستخدام الآدمي.

وأضاف مقدم البلاغ أن ال طماطم المستخدمة في تصنيع منتجات الشركة مصابة بأمراض خطيرة من بينها التسوس والعفن، مما يعني إهمال المسئولين بالشركة معايير الجودة، وكذلك شروط السلامة والصحة العالمية، مما يترتب عليه تعريض حياة المواطنين للخطر.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]