تأجيل طعن الروائى أحمد ناجي على حكم حبسه عامين بـ " خدش الحياء العام" لـ 18 ديسمبر

4-12-2016 | 10:03

الكاتب أحمد ناجي

 

أحمد الفص

قررت محكمة النقض اليوم الأحد تأجيل أولى جلسات طعن الكاتب ال روائى أحمد ناجى ، على حكم، حبسه عامين، بتهمة نشر وكتابة مقال خادش للحياء وذلك بعد نشر فصل من رواية ناجي "استخدام الحياة" في العدد رقم 1097 من جريدة أخبار الأدب، والتي تصدر من مؤسسة أخبار اليوم لجلسة 18 ديسمبر لإطلاع على مذكرة نيابة النقض.


وكانت محكمة جنح مستأنف بولاق أبو العلا، قررت فى أواخر فبراير الماضى، بقبول طعن النيابة على براءة الصحفي والروائي أحمد ناجي، ورئيس تحرير صحيفة أخبار الأدب طارق الطاهر من تهمة خدش الحياء العام ، وقضت المحكمة بحبس ناجى عامين وتغريم رئيس التحرير ١٠ آلاف جنيه..

وجاء فى أمر الإحالة " أنه بسبب نشر المتهم مادة كتابية نفث فيها شهوة فانية ولذة زائلة وأجر عقله وقلمه لتوجه خبيث حمل انتهاكًا لحرمة الآداب العامة وحسن الأخلاق والإغراء بالعهر خروجًا على عاطفة الحياء وعن المثل العامة المصطلح عليها فولدت سفاحًا مشاهد صورت اجتماع الجنسين جهرة".

كما أضافت النيابة في أمر إحالتها " وما لبث المتهم أن ينشر سموم قلمه برواية أو مقال حتى وقعت تحت أيدي القاصي قبل الداني والقاصر والبالغ فأضحى كالذباب لا يرى إلا القاذورات فيسلط عليها الأضواء والكاميرات حتى عمت الفوضى وانتشرت النار في الهشيم".

مادة إعلانية

[x]