انقطاع الكهرباء عن أكبر قري محافظة كفر الشيخ

2-12-2016 | 16:43

انقطاع الكهرباء

 

كفرالشيخ - علاء عبدالله

تسبب عطل فني بشبكة كهرباء بيلا بمحافظة كفر الشيخ، في انقطاع التيار الكهربائي عن قرية "إبشان" وتوابعها، والتي تُعد من أكبر قرى المحافظة، وذلك لمدة 18 ساعة متواصلة ، مما أدى إلى استياء بالغ لدي المواطنين، بعد أن أظلمت القرية منذ الثامنة مساء أمس الخميس، وحتى الثانية من ظهر اليوم الجمعة.


وقد استغاث الأهالي، بمسئولي شركة الكهرباء من خلال الخط الساخن 121، والوحدة المحلية لمركز ومدينة بيلا منذ الأمس، وكان رد المسئولين "عطل فني وسيتم إصلاحه فورًا"، إلا أن إصلاح هذا العطل استمر على مدار 18 ساعة متواصلة .

وطالب أهالي قرية إبشان اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، والمهندسة ابتهال الشافعي، رئيس مجلس إدارة شركة شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء والعضو المنتدب بالتحقيق في هذا الأمر، لمعرفة عما إذا كان هذا العطل كان يستغرق هذه المدة الطويلة لإصلاحه من عدمه وإحالة المتسببين في ذلك للتحقيق الفور لضمان عدم تكرار ذلك.

وأكد المهندس عاصم القطان رئيس قطاع الكهرباء بالمحافظة، أن سبب هذا العطل يرجع الي سقوط شجرة علي خطوط الجهد المتوسط بسبب سوء الأحوال الجوية وشدة الرياح، والتي تسببت في سقوط عمود بالأراضي الزراعية، وبسبب الأمطار الغزيرة وسوء الأحوال الجوية، إستمر إصلاح العطل فترة طويلة حتي عادت الكهرباء مرة ثانية الي القرية.

وأضاف بأن العاملين بالمنطقة ببيلا بذلوا جهودًا كبيرة لإصلاح هذا العطل رغم الظروف الجوية السيئة، وعادت الكهرباء الي القرية وتوابعها مرة ثانية، بعد أن تم زرع عامود كهرباء وإعادة توصيل خطوط الجهد المتوسط.
[x]