عالم

ارتفاع عدد قتلى حريق غابات مدمر في تنيسي إلى 11 قتيلاً

2-12-2016 | 11:36

صورة ارشيفية

رويترز
ارتفع عدد قتلى حريق مدمر داخل وحول متنزه جريت سموكي ماونتنز في تنيسي إلى 11 وهو أكبر عدد من الضحايا المدنيين يسقط في حريق غابات واحد بالولايات المتحدة منذ 13 عامًا.


وقال مسئولون إن المحققين وجدوا أن الحريق الذي أطلق عليه تشيمني توبس 2 ودمر أحياء بكاملها في بلدة جاتلنبرج هذا الأسبوع نجم عن نشاط بشري لم يحددوه.

وقدر إجمالي الخسائر في الممتلكات من جراء الحريق بأكثر من 700 مبنى ووقع معظم الدمار في جاتلنبرج التي تشتهر بأنها "بوابة جريت سموكي ماونتنز" في شرق تنيسي على مسافة نحو 64 كيلومترًا جنوب شرقي نوكسفيل.

وقال دين فلينر المتحدث باسم وكالة إدارة الطوارئ في تنيسي إن في المجمل لقي 11 شخصًا حتفهم في الحريق في ارتفاع عن العدد الذي أعلن يوم الأربعاء وهو سبع وفيات.

وقالت جيسيكا جارديتو المتحدثة باسم المركز الوطني للتنسيق بين الهيئات بشأن الحرائق في أيداهو إن بهذا يصبح حريق تشيمني توبس 2 الأكبر من حيث عدد القتلى في حريق واحد بالولايات المتحدة منذ لقي 15 شخصا مصرعهم بينهم رجل إطفاء في حريق سيدار بجنوب كاليفورنيا عام 2003.

وقال مسئولون من مركز قيادة مكافحة الحرائق لرويترز إنه لم يتم تحديد هوية أي من ضحايا حريق تنيسي لكن من المعتقد أن جميعهم من المدنيين. وتم الإبلاغ عن إصابة ما يصل إلى 45 شخصًا بجروح.

وقالت السلطات إن الحريق اندلع عشية عيد الشكر في 23 نوفمبر بمنطقة نائية من الأراضي الوعرة تسمى تشيمني توبس في متنزه جريت سموكي ماونتنز الوطني قرب جالتنبرج.

ونتيجة لجفاف الأشجار بسبب موجة الجفاف والرياح القوية انتشر الحريق بسرعة بعد ذلك بأيام فأشعل عدة حرائق متفرقة واستعر يوم الاثنين فانتقل من المتنزه إلى المنازل والمتاجر المحيطة.

وجاء في نشرة أصدرها قادة فرقة الإطفاء وجهاز المتنزهات الوطنية "تبين أن حريق الغابات وقع لأسباب بشرية وهي قيد التحقيق حاليًا." ولم تورد المزيد من التفاصيل.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة