افتتاح مهرجان تونس السنوى السادس لأعمال الخزف والفخار بالفيوم

1-12-2016 | 15:25

افتتاح المهرجان السادس للخزف والحرف اليدوية

 

الفيوم-بوابة الأهرام:

افتتح الدكتور جمال سامي، محافظ الفيوم ، فعاليات مهرجان تونس السنوي السادس ل أعمال الخزف ، و الفخا ر، و الحرف اليدوية ، الذي يستمر على مدى ثلاثة أيام، في الفترة من 1- 3 ديسمبر الجاري.


شهد ال افتتاح ، رضا حسانين، المدير الإقليمي لشمال الوجه القبلي ببنك الإسكندرية، والدكتور أسامة التلاوي، مدير عام الثقافة ب الفيوم ، ومحمد كمال، مدير عام السياحة، ولفيف من القيادات التنفيذية، والمهتمين بالسياحة في الفيوم .

وتشمل فعاليات المهرجان، ورشًا لصناعة الفخا ر، والصناعات اليدوية والحرفية، وورشًا للخوص، والسعف، والرسم، وعروضاً للفلكلور الشعبي، وفرقة الموسيقى العربية، وفرقة "نوتو النوبية، وفرقة الواحات البدوية، وفرقة لوسيل، ومسرح الشارع "الأراجوز"، وزيارة لمتحف الكاريكاتير بقرية تونس.

وأشار الدكتور جمال سامي، محافظ الفيوم ، إلى أن قرية تونس تتميز بموقعها الفريد على ساحل بحيرة قارون، ومع مرور الوقت تحولت إلى أيقونة للإبداع على أرض محافظة الفيوم ، بعد ذيوع شهرتها في صناعات الخزف، و الفخا ر، و الحرف اليدوية ، ليس على المستوى المحلى فقط، وإنما جذبت السائحين من مختلف دول العالم، للاستمتاع بجوها المعتدل، وبيئتها النظيفة، وصناعاتها اليدوية الجميلة.

وأكد المحافظ، أن إقامة مثل هذه المهرجانات الثقافية، والفنية له دور كبير في تنشيط حركة السياحة للمحافظة، للاستمتاع بما حباها الله به من المميزات السياحية الفريدة التي تجعل منها قِبلة للسائحين من مختلف دول العالم، لأنها تتميز باعتدال مناخها، وتنوع بيئاتها الصحراوية، والسياحية، والريفية.

كما أكد محافظ الفيوم ، أهمية النهوض بالقرى المنتجة، لدورها في دعم الاقتصاد، وتوفير فرص عمل للشباب، مشيراً إلى استعداد المحافظة، لتقديم كل سبل الدعم للنهوض بهذه القرى، والارتقاء بالصناعات اليدوية، والحرفية التي تجسد تراث الفيوم .

وأشاد محافظ الفيوم ، بجهود القائمين على تنظيم المهرجان، وبنك الإسكندرية لرعايته فعاليات المهرجان للعام الثاني على التوالي، مشيراً إلى أن مهرجان تونس، سيتم تنظيمه العام القادم بفكر مختلف لتحقيق أكبر استفادة ممكنة منه في تنشيط حركة السياحة.

اقرأ ايضا:

[x]