بالصور.. ورشة عمل الرعاية المركزة لأمراض الصدر بجامعة أسيوط تحارب الربو الشعبي الحاد والتهابات الجهاز التنفسي

1-12-2016 | 13:22

جانب من ورشة العمل

 

أسيوط - إسلام رضوان

عقدت جامعة أسيوط ، ورشة عمل الرعاية المركزة ل أمراض الصدر ، التي نظّمها قسم ال أمراض الصدر ية بكلية الطب بالجامعة، وذلك ضمن وقائع المؤتمر العلمي السنوي للقسم بعنوان "حالات الطوارئ في الطب الرئوي .. نهج قائم على الأدلة".


صرح بذلك اليوم الخميس، الدكتور خالد حسين، أستاذ ال أمراض الصدر ية ومقرر الورشة، وقال إن الورشة تطرقت إلى كيفية التعامل مع الحالات الحرجة التى تعانى من فشل الجهاز التنفسي بداية من دواعي دخولها للرعاية وحتى تلقيها العلاج المناسب، إلى جانب التدريب على أنظمة الجهاز الاختراقى واللااختراقى وكيفية ضبطها خاصة فى حالات الفشل التنفسي، وذلك عن طريق عرض بعض الحالات والتدريب العملي عليها.

وأضاف ، أن الورشة تناولت تدريب الأطباء على كيفية التعامل مع مرضى الربو الشعبي الحاد، وطريقة العلاج السريع لهذه الحالات ابتداء من وجودها بقسم الطوارئ، إلى قسم الرعاية المركزة وكذلك التدريب على استخدام بعض أساليب العلاج الحديثة للتعامل مع الحالات الحرجة وعلى ضبط الجرعات المستخدمة للمرضى و كيفية تفادى حالات الربو الشعبي الحاد باستخدام علاج الربو الشعبى المزمن بصورة منتظمة وخاصة البخاخات.

وأوصت الورشة بضرورة تجنب التعرض للمؤثرات المختلفة، التي قد تؤدى إلى التهيج الشعبي والدخول فى المراحل الحرجة، وهو ما يتضمن الأتربة والدخان ومصادر التلوث البيئية والتوقف عن التدخين تمامًا.

-


-

مادة إعلانية

[x]