مندوب الجامعة العربية في جنيف يلتقي مدير "العمل الدولية" ومنسق الإغاثة باﻷمم المتحدة

1-12-2016 | 01:14

السفير سامح أبو العينين

 

ربيع شاهين

اجتمع السفير سامح أبو العينين المندوب الدائم ل جامعة الدول العربية لدى الأمم المتحدة بجنيف مع مدير مكتب الأمم المتحدة للشئون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ OCHA السيد رودولف مولر، وذلك في إطار متابعة نتائج الاجتماعات التي عقدت أثناء الجمعية العامة للأمم المتحدة بين الأمين العام أحمد أبو الغيط وستيفن أوبراين.


واتفقا على مواصلة التعاون القائم بين الجامعة العربية ومكتب الـOCHA من خلال البناء على خطة العمل المشتركة التي سبق أن تم التوقيع عليها عام 2013، تناول الاجتماع سبل الدفع بالعلاقات المؤسسية بين جامعة الدول العربية ومكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ OCHA بجنيف والمكتب الإقليمى بالقاهرة.

كما التقى "أبو العينين" برئيس منظمة العمل الدولي غاي رايدر وسفير فلسطين، وذلك لتهنئته بإعادة انتخابة رئيساً للمنظمة يوم 23 نوفمبر 2016.

وأكد رئيس المنظمة لسفير الجامعة العربية حرصه على بحث سبل تطوير التعاون مع جامعة الدول العربية ومنظمة العمل العربية، خاصة في مجال توفير وتحسين فرص العمل للاجئين نتيجة الأزمات في المنطقة العربية، وتحديدا سوريا ، حيث تم التأكيد على أولويات الدفاع عن حقوق فلسطين في منظمة العمل الدولى.
[x]