بالصور.. محمد عبدالمطلب: ملتقى الشعر حقق نجاحًا فوق ما نتصور.. والمعتذرون عن عدم المشاركة "ظلموا أنفسهم"

30-11-2016 | 21:34

محمد عبد المطلب

 

منة الله الأبيض

قال الدكتور محمد عبدالمطلب، مقرر ملتقى القاهرة الدولي الرابع للشعر العربي، إن الملتقى "حقق نجاحًا كبيرًا فوق ما نتصور؛ فقد أعاد الملتقى للشعر المنصة الشفوية التي غابت عنه طويلًا، وتبارى الشعراء طويلًا ليقدموا لجمهورهم أجمل الكلمات".


وأضاف عبدالمطلب أن الملتقى "حقق حضورًا كثيفًا من شعراء مصر والعالم العربي، فقد بلغ عدد المشاركين ٦٥ شاعرًا، من بينهم ٤٠ شاعرًا من الشباب، يكتبون الشعر العمودي والتفعيلة والنثري، و٢٥ باحثًا قدموا أبحاثهم حول الشعر العربي من حيث مستقبل قصيدة النثر والتقنيات والتناص، إلى كل قضايا الشعر التي تتصل بالشعر والعربية".

وأوضح أن الشعراء الحاضرين "استطاعوا أن بقدموا لوحة عربية برهنوا بها أن الشعر ديوان العرب، وكذلك صناعة وثقافة".

ورأى عبد المطلب أن نسبة المعتذرين عن المشاركة في الملتقى "لا يتجاوز ٨٪‏، وهم نفس الأسماء التي اعتذرت عن الملتقى الأول، والثاني والثالث، فقد حرموا أنفسهم وجمهورهم، وظلموا أنفسهم".

وجاء في توصيات ملتقى الشعر: دعوة المؤسسات الثقافية والعالمية للمشاركة في احتفال اليوم العالمي للشعر ٢١ مارس من كل عام، والمزيد من الاهتمام بالشعر، ودعوة وسائل الإعلام الصوتية والمرئية.

وكانت لجنة تحكيم جائزة "ملتقى القاهرة الدولي الرابع للشعر"، قد أعلنت منذ قليل، بمسرح الهناجر بدار الأوبرا المصرية، فوز الشاعر محمد إبراهيم أبو سنة بجائزة ملتقى القاهرة للإبداع للشعري، في دورته الرابعة.

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة