لجنة الإسكان توافق على تخصيص 50% من إيراد التصالح فى مخالفات البناء للصرف الصحى

29-11-2016 | 16:43

لجنة الإسكان

 

محمد الشوادفي

عقدت لجنة الإسكان والمرافق اجتماعاً اليوم الثلاثاء، برئاسة المهندس علاء والى وبحضور الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان وذلك لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة الخاصة بشأن الصرف الصحي .


أعلن الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية موافقته على اقتراحات النواب بشأن تخصيص 50% من قيمة التصالح فى مخالفات البناء لصالح شباكات الصرف الصحى.

وأكد وزير الإسكان أمام اجتماع لجنة الإسكان أنه موافق تماما على هذا المقترح خاصة أن قطاع الصرف الصحى ومياه الشرب يعتمد على الموازنة فقط التى تخصصها الدولة وعائد فواتير المياه الذى دائما ما يكون به عجز.

وطالب وزير الإسكان النواب المساعدة فى سن تشريع يسمح لقطاع مياه الشرب والصرف الصحى بالحصول على نسبة من الفائض من هيئة المجتمعات العمرانية وتوجيهها إلى الصرف الصحى مباشرة للنهوض بهذا القطاع وذلك لحين صدور قانون التصالح فى مخالفات البناء .

وأوضح "مدبولى" أن نجاح مشروع الإسكان الاجتماعى يعود إلى اعتماده على التمويل الذاتى ولكن هذا يصعب مع قطاع مياه الشرب والصرف الصحى لنه خدمى ولكن لابد من التفكير فى حلول خارج الصندوق وعلى البرلمان أن يساعد فى هذا الإطار، كاشفا أنه طلب من وزير المالية تخصيص جزء من فائض هيئة المجتمعات للصرف الصحى ولكنه أبلغه أن هذا الأمر غير قانونى ولابد من تشريع جديد.

وأكد المهندس علاء والى رئيس لجنة الاسكان أن هذه الاقتراحات سوف تعرض على الجلسة العامة للبرلمان لمناقشتها والموافقة عليها .

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]