انطلاق مؤتمر حالات الطوارئ فى الطب الرئوي بكلية الطب بجامعة أسيوط

29-11-2016 | 13:35

جامعة أسيوط

 

أسيوط - إسلام رضوان

افتتح قسم الأمراض الصدرية ، بكلية الطب بجامعة أسيوط ، اليوم مؤتمر ه العلمي بعنوان "حالات الطوارئ في الطب الرئوي .. نهج قائم على الأدلة".


صرحت بذلك الدكتورة سوزان سلامة، رئيس ال مؤتمر ، وقالت إن ال مؤتمر يأتي بحضور نخبة من أعضاء هيئة التدريس من جامعات المنيا، وسوهاج، والإسكندرية، وجنوب الوادي، إلى جانب عدد من الآباء و المتخصصين من قادة طب الطوارئ من مستشفى الصدر ب أسيوط ومستشفيات وزارة الصحة والقوات المسلحة ومستشفى القصر العيني، وبمشاركة 200 طبيب متدرب.

وأشارت إلى أن ال مؤتمر يهدف إلى إتاحة الفرصة لشباب الأطباء للتدريب وتحسين معارفهم الطبية ومواكبة أحدث التطورات الطبية العالمية، فى مجال الطوارئ ،وذلك للحصول على التعليم الطبى المستمر.

وأوضح الدكتور محمد مصطفى عبدالهادى، الأستاذ بقسم الأمراض الصدرية ومقرر عام ال مؤتمر ، أن ال مؤتمر يتضمن عقد عدد من ورش العمل، التى تشمل التدريب فى العناية المركزة لأمراض الصدر والتعرف على أسباب دخول المريض للعناية وكيفية استخدام الأجهزة الاختراقية واللاختراقية، وإلقاء الضوء على الأجهزة التشخيصية الحديثة القائمة على الأدلة، بالإضافة إلى عقد ثلاث ورش عمل عن الأشعة التشخيصية ،والتى تشمل محاضرات عن كيفية التعامل مع مريض السدة الرئوية المزمنة والربو الشعبي المزمن والالتهابات الرئوية وجلطات الرئة وكيفية استعمال بخاخات ومذيبات جلطات الرئة.

مادة إعلانية

[x]