القاضي يشهد مراسم توقيع اتفاقية تعاون بين "إيتيدا" و"فيزا" العالمية لتعزيز التجارة الإلكترونية

27-11-2016 | 20:08

ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات،

 

أحمد سعيد طنطاوي

شهد المهندس ياسر القاضي ، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اليوم الأحد، مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات " ايتيدا " وشركة "فيزا" العالمية بهدف تعزيز التجارة الإلكترونية ومساعدة شركات تكنولوجيا المعلومات الصغيرة والمتوسطة.


كما تهدف الاتفاقية إلى زيادة الوعي بالخدمات المالية الرقمية والتثقيف المالي لجميع فئات المجتمع، وذلك من خلال عدد من المبادرات، تأتي على رأسها توفير مواد تثقيفية من خلال البريد المصري. جاء ذلك على هامش فعاليات افتتاح الدورة العشرين لمعرض ومؤتمر القاهرة الدولى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات Cairo ICT 2016.

تنص الاتفاقية على أن تقوم الهيئة وشركة "فيزا" بتقديم الدعم اللازم لمساعدة وتحفيز الشركات الصغيرة والمتوسطة على التسجيل في بوابة مصر التجارية، والتي يقوم بتدشينها شركة "إى فاينانس"، وبالتعاون مع كل من شركة "فيزا" العالمية وشركة "كلاود باى" البريطانية، من خلال تحديد المعايير اللازمة لاختيار الشركات العاملة في مجال إنشاء المواقع الإلكترونية، والتي ستساعد في عملية تطوير الصفحات الإلكترونية لمختلف قطاعات الشركات من كافة محافظات الجمهورية على البوابة، مع وضع أولوية للشركات في صعيد مصر من خلال المنطقة التكنولوجية بأسيوط.

كما تتضمن الاتفاقية توفير برامج تدريبية للشركات الصغيرة والمتوسطة في مجال تكنولوجيا المدفوعات الإلكترونية بواسطة شركة "فيزا" على أن تقوم شركة "كلاود باى" بالتدريب على تكنولوجيا إنشاء المواقع التجارية العالمية، بمساعدة شركة "إى فاينانس" في مجال البنية التحتية اللازمة للمشروع.

هذا، وسوف تحصل الشركات التي تجتاز التدريب بنجاح على شهادات معتمدة، على أن تقوم شركة " فيزا" بتوفير أحدث تكنولوجيا المدفوعات للبوابة التجارية، مع تنظيم رحلات للشركات المتميزة في برنامج التدريب لمراكز إبداع الشركة المختلفة حول العالم، مثل مراكز إبداع الشركة في سان فرانسيسكو ودبي وبنجالور بالتعاون مع الهيئة.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]