ألمانيا: قبول فلسطين عضوا في اليونسكو يصعب عملية السلام

31-10-2011 | 19:32

 

الألمانية

قالت ألمانيا إن قبول فلسطين عضوا في منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) سيجعل من الصعب تحقيق السلام في الشرق الأوسط، وذلك حسب بيان لوزارة الخارجية الألمانية اليوم الإثنين عقب تصويت أغلبية الدول الأعضاء باليونسكو بالموافقة على قبول فلسطين عضوا بالمنظمة.


وقالت الخارجية الألمانية في بيانها إن ألمانيا لا تزال تدعم رغبة ال فلسطين يين في الحصول على دولة خاصة بهم وتدعم حل صراع الشرق الأوسط على أساس إقامة دولتين "ولكن هناك خطر من أن يضر قبول اليونسكو فلسطين عضوا بها المفاوضات غير المباشرة والصعبة بالفعل، التي تتم تحت مظلة الرباعية الدولية".

وتضم الرباعية كلا من الأمم المتحدة والولايت المتحدة والاتحاد الأوروبي وروسيا، ورأت الخارجية في بيانها أنه "يجب أن تعطى الأولوية للاستئناف السريع للمفاوضات المباشرة على أساس خارطة طريق الرباعية الدولية وذلك حتى يمكن التطرق بسرعة وبشكل بناء للقضايا الجوهرية المتعلقة بالحل العادل للدولتين".

وطالبت ألمانيا أثناء اجتماع اليونسكو بإرجاء التصويت على قبول فلسطين عضوا في المنظمة وقالت إنها سترحب بـ" فلسطين عضوا في اليونسكو في الوقت المناسب وفي ظل الظروف المناسبة".

الأكثر قراءة

[x]