السادات يطالب بإضافة حصة أسبوعية للأنشطة البيئية بجميع مدارس مصر

26-11-2016 | 12:37

النائب محمد أنور السادات

 

محمد الشوادفي

طالب النائب محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، وزارة التعليم بإضافة حصة أسبوعية لجميع طلاب المدارس مخصصة للأنشطة البيئية تتضمن تنفيذ أعمال ميدانية في المناطق السكنية.


أوضح السادات أن ما تشهده المدن المصرية من حالة بائسة في النظافة العامة وانتشار القبح والفوضى ليس نابعا فقط من تقصير أجهزة الدولة عن أداء مهامها بكفاءة، ولكنه نابع بالأساس من عدم ترسخ قيم النظافة والجمال والنظام عند معظم المواطنين بكل أسف.

وأكد السادات أنه لا سبيل إلى تغيير هذا النمط السلوكي السييء إلا بأن نبدأ من الجيل الصاعد الذي نريد منه بناء مصر على أسس التحضر والرقي ومراعاة البيئة في كل أنشطة حياته، واقترح السادات ان تخصص المدارس حصة واحدة على الأقل أسبوعيا يشارك فيها جميع طلاب المدارس وكذلك جميع المدرسين والإداريين، بحيث يتم من خلال هذه الحصة أعمال ميدانية غرضها تطوير المناطق السكنية التي انتشرت فيها القمامة والأتربة ومظاهر الفوضى والقبح، بالإضافة إلى أعمال التجميل وزراعة الأشجار والزهور.

أوضح السادات انه سيقود بنفسه حملة للأنشطة البيئية بمحافظة المنوفية بمشاركة طلاب المدارس والشباب الواعي، ليتعلم الجميع أن النظافة والجمال واجب قومي وليست مهمة عمال النظافة وحدهم، مؤكدا أنه خلال شهور معدودة سيشاهد الجميع ثمرات هذه الأنشطة.