خلال زيارته البرلمان البرتغالي..السيسي: قوة مصرالحقيقية تكمن فى شعبها ووعيه بطبيعة التحديات

22-11-2016 | 15:56

الرئيس عبد الفتاح السيسي

 

وسام عبد العليم

زار الرئيس عبد الفتاح السيسي ، صباح اليوم الثلاثاء، مقر البرلمان البرتغال ي، حيث كان فى استقباله إدواردو رودريجيز رئيس البرلمان البرتغال ي، وأقيمت مراسم الاستقبال الرسمي، وتم تفقد حرس الشرف وعزف السلامين الوطنيين للبلدين.


واجتمع الرئيس مع رئيس البرلمان البرتغال ي في حضور نواب رئيس البرلمان وممثلين عن الأحزاب السياسية البرتغال ية المُمثَلة في البرلمان .

وصرح السفيرعلاء يوسف، المُتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس أكد خلال اللقاء حرص مصر على تطوير علاقاتها مع البرتغال ، مشيدًا بما لمسه خلال زيارته إلى لشبونة من تفهم ال شعب البرتغال ي طبيعة التحديات التى تواجهها مصر ، وهو ما يعكس أهمية تعزيز التواصل على المستويين الرسمي وال شعب ي بين البلدين من خلال تكثيف تبادل الزيارات بين أعضاء المجلسين لتدشين مرحلة جديدة من التعاون بين البرلمان ين.

واستعرض الرئيس التطورات التى شهدتها مصر على مدى الأعوام الماضية، مؤكدًا الالتزام بإرساء دعائم دولة مدنية حديثة تقوم على إعلاء مبادئ الديمقراطية وسيادة القانون.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن رئيس البرلمان البرتغال ي أعرب من جانبه عن سعادته بزيارة الرئيس، لشبونة، مشيدًا بما حققته من دفعة قوية للعلاقات الثنائية بين البلدين.

وأعرب رئيس البرلمان البرتغال ي عن اعتزاز بلاده بما يجمعها ب مصر من روابط تاريخية متميزة، مشيدًا بما حققته مصر من تقدم واستقرار على مدى العامين الماضيين، ومؤكدًا دعم البرتغال الخطوات الجادة التى قامت بها مصر فى إطار التحول الديمقراطي.

وأعرب إدواردو رودريجيز عن تطلعه لأن تُشكل زيارة الرئيس ، لشبونة ، انطلاقة جديدة للتعاون بين البرلمان ين، مشيرًا إلى قيام البرلمان البرتغال ى بتشكيل مجموعة صداقة مع مصر .

وذكر السفيرعلاء يوسف، أن عددًا من ممثلى الأحزاب والكتل السياسية فى البرلمان البرتغال ى تحدثوا خلال اللقاء حيث رحبوا بالخطوات التى تقوم بها مصر على طريق التحول الديمقراطي وتحقيق التنمية الشاملة، كما أشادوا بتصدى مصر بشجاعة للإرهاب والفكر المتطرف.

وعلق الرئيس، بأن قوة مصر الحقيقية تكمن فى شعب ها الذى يثبت كل يوم ما يتمتع به من مسئولية ووعى حقيقى بطبيعة التحديات التى تواجه الوطن خلال هذه المرحلة.

1


1


1

[x]