Close ad

سفارة الهند تحتفل بيوم الدستور بحضور عمرو الشوبكي

21-11-2016 | 15:42
سفارة الهند تحتفل بيوم الدستور بحضور عمرو الشوبكي عمرو الشوبكى
ربيع شاهين
تنظم سفارة الهند بالقاهرة، احتفالية بيوم الدستور، الذي يتزامن مع يوم 26 نوفمبر، تكريما للدكتور بي.آر.مبيدكار، المعروف بمهندس الدستور الهندي.
موضوعات مقترحة


وقالت السفارة إنه في مثل هذا اليوم في عام 1949، قامت اللجنة التأسيسية للهند بتبني دستور الهند، والذي دخل إلى حيز التنفيذ في 26 يناير 1950.

ويعتبر عام 2016 بحسب البيان هو عام الاحتفال بالذكرى 126 لميلاد د. أمبيدكار الذي ترأس لجنة صياغة الدستور في الجمعية التأسيسية ولعب دورا محوريا في صياغة الدستور، وقد تم اختيار يوم 26 نوفمبر لنشر أهمية الدستور ونشر أفكار وآراء د. أمبيدكار،حيث سيقوم الدكتور عمر الشوبكى ، رئيس وحدة العلاقات العربية الأوربية بمركز الأهرام للدراسات الإستراتجية بإلقاء كلمة عن الدستور الهندي بهذه المناسبة ويعقبه عرض فيلم قصير عن الدستور وذلك فى تمام الساعة الخامسة مساء ( وذلك بمقر بالمركز الثقافي الهندي - 3 ش أبو الفدا بالزمالك – الدور الثانى ).

|وأضحت أن بهاميراو رامجي أمبيدكار ولد في 14 إبريل 1891 وتوفي في 6 ديسمبر عام 1956، واشتهر باسم بابا صاحب وكان خبيرًا قانونيًا وخبيرًا اقتصاديًا وسياسيًا ومصلحًا اجتماعيًا وترأس لجنة صياغة الدستور في الجمعية.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة