Close ad

الإمام الأكبر يشهد احتفالية مرور عام على إصدار مجلة "نور" للأطفال

21-11-2016 | 09:46546

الإمام الأكبر يشهد احتفالية مرور عام على إصدار مجلة "نور" للأطفال

شيماء عبد الهادي
21-11-2016 | 09:46546
21-11-2016 | 09:46546طباعة

الدكتور أحمد الطيب

يشهد الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس إدارة الرابطة  العالمية لخريجي الأزهر، اليوم الإثنين، الاحتفالية التي تنظمها الرابطة بمناسبة مرور عام على صدور مجلة "نور"  للأطفال  بقاعة الفسطاط بمركز الأزهر للمؤتمرات بمدينة نصر.

يشهد  الحفل  تكريم الإمام الأكبر لمن ساهموا في إنجاح المجلة ، بالإضافة إلي الأطفال المتميزين والفائزين بالمسابقة التي أطلقتها المجلة بمناسبة مرور عام علي إصدارها عن فئات ( المبتكر الصغير  –الباحث الصغير - بحث عن دور وجهود القوات المسلحة المصرية من ثورة 25 يناير حتى الآن – الفنان الصغير ويفوز بها أجمل لوحة بعنوان مصر جميلة ) وسيكرم خمسة من المشاركين بكل فئة من المسابقات .

يحضر الحفل عددٌ من كبار المسئولين والشخصيات العامة والمهتمين بشئون الطفل بالإضافة إلي جمع من طلبة المدارس الأزهرية والحكومية والدولية واللغات.

 يتضمن الحفل عرضا توضيحيا لأبرز إنجازات المجلة خلال العام الماضي، كما يتضمن عرض نموذج محاكاة لمجلس الوزراء من الطلبة والطالبات، مسابقة بعنوان مصر جميلة .

 كانت مجلة "نور" قد انطلقت العام الماضي، إيمانا من الأزهر الشريف  بضرورة التواصل مع الأطفال بلغة مبسطة تسهم في تربيتهم علي قيم الخير والسلام والوحدة والمحبة فضلا عن ترسيخ قيم الانتماء للوطن،  وتعريفهم بتاريخ الأزهر الشريف ودوره في نشر الفكر الوسطي للإسلام، وتنشئتهم على القيم الإنسانية النبيلة، وتنقية عقولهم من الأفكار المتشددة، إضافة إلى ملء الفراغ الثقافي، وتعزيز المنهج العلمي لديهم، وتشجيع مواهبهم وتنمية مهاراته وتعريف الطفل ببطولات جيش بلاده عبر العصور المختلفة بتقديم قصص البطولات التي لم يعاصرها.

 جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أشاد  بالمجلة ومحتواها ، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "القاهرة 360" مع الإعلامي أسامة كمال على قناة "القاهرة والناس" كما تحظي المجلة بالدعم من عدد من الهيئات والمؤسسات، ويأتي في مقدمتها  الرعاية الكريمة من الإمام الأكبر منذ بدايتها لتكون هدية من الأزهر الشريف لتنوير عقول الأطفال، حيث وجّه فضيلته بتوفيرها لطلاب المعاهد الأزهرية وقراء جريدة صوت الأزهر لتصل لكل الأطفال، ولكل بيت مصري.

كما قام المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة بدعم المجلة منذ انطلاقها بمبلغ جنيه عن كل نسخة مساهمة من وزارة الشباب والرياضة في تغذية عقول أطفال مصر بمحتوي ثقافي نابع من الروح والثقافة المصرية، ولكي تصل المجلة لكافة الأطفال بسعر مناسب.

تطبع المجلة 40 ألف نسخة شهريا لتصل إلى كل الأسر المصرية بالمحافظات، كما انطلقت المجلة خارج حدود الوطن لتصل إلي  (الأردن - لبنان -الكويت - لندن - رام الله - المغرب – البحرين).

وفي إطار ربط المجلة بالأطفال والتفاعل المباشر معهم  نظمت المجلة مجموعة من ورش العمل بالمدارس والمعاهد الأزهرية والنوادي الإجتماعية من أجل اكتشاف الموهوبين ورصد آرائهم ومقترحاتهم ومشاركاتهم ، حاضر بها فريق عمل وفناني المجلة.

  كما أصدرت المجلة بالتعاون مع شركة إبيك للأنظمة تطبيقًا عبر الهاتف المحمول يدعم تقنية الواقع المعزز، لتصبح أول مجلة أطفال بمصر تعمل بتلك التقنية، والتي من خلالها يستطيع الطفل استخدام كاميرا الهاتف المحمول لرؤية ودمج الواقع (صور المجلة)  ويظهر له معلومات رقمية اضافيه (Digital Content) والتي تتيح  للطفل معلومات أكثر تُجيب عما يدور بباله من مصادر موثوقة دون أن يتطرق الى مواقع الكترونية غير موثوق بها.

  وفي إطار البروتوكول الموقع بين  مشيخة الأزهر الشريف  وأكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا ، سيصدر التطبيق الرسمي لمجلة نور علي متجري (IOS, ANDROID) عبر الهاتف المحمول والذي سيحوي النسخ الديجيتال للمجلة، كما جاري إنتاج مسلسل  كرتون ثنائى الأبعاد موجه للأطفال عن دور العلماء المسلمين فى إثراء الحضارة البشرية باختراعاتهم وفكرهم ومؤلفاتهم فى العلوم المختلفة من خلال الشخصية الكرتونية الرئيسية المستوحاه من  مجلة" نور".

الإمام الأكبر يشهد احتفالية مرور عام على إصدار مجلة "نور" للأطفال

الأحدث
الأكثر قراءة