من هم "جيران الرئيس"؟.. مجموعة من مشاهير وأثرياء العالم يملكون عقارات في "ترامب تاور"

21-11-2016 | 10:04

دونالد ترامب

 

سكاي نيوز

منذ أعلن دونالد ترامب ترشحه لرئاسة الولايات المتحدة حتى فوزه بالسباق الشاق، وضعت ممتلكات قطب ال عقارات المثير للجدل تحت دائرة الضوء، ولعل أشهرها برجه الشهير في نيويورك.


بدأت أعمال بناء " ترامب تاور" عام 1979 وانتهى تأسيسه في 1983، ويعد البرج البالغ ارتفاعه نحو مائتي متر أحد أشهر البنايات في منطقة "فيفث أفينيو" وسط مانهاتن.

وإلى جانب مقر إقامة الرئيس المنتخب وأسرته وشركاته، يضم البرج متاجر ومكاتب إدارية وشققا سكنية، وبه مقار لمؤسسات مهمة يملكها أو يرأسها عدد من أثرياء ومشاهير العالم.

ولعل أبرز الملاك في " ترامب تاور" نجم كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد الإسباني، الحاصل على جائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم 3 مرات.

وفي أغسطس 2015 اشترى رونالدو عقارا مكونا من 3 غرف في البرج الشهير، بسعر 18.5 مليون دولار.

كما يمتلك نجم السينما الأمريكي بروس ويليس عقارا مشابها، اشتراه عام 2007 بقيمة 4.2 مليون دولار.

ويقيم أيضا في البرج الرئيس الأسبق للاتحاد البرازيلي لكرة القدم جوزيه ماريا مارين، وبه مقر اتحاد كرة القدم في أمريكا الشمالية والوسطى ودول الكاريبي كونكاكاف.

أما أبرز السكان السابقين في " ترامب تاور"، فهم رئيس الكونكاكاف السابق تشاك بلازر الذي عاش في شقتين وخصص إحداهما لقططه، ورئيس هايتي الأسبق جان كلود دوفالير، والموسيقي البريطاني الشهير أندرو لويد ويبر.

لكن أشهر من سكن البرج سابقا، نجم البوب الأمريكي الراحل مايكل جاكسون، الذي استأجر شقة في الطابق رقم 63، وذلك عام 1994.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]