Close ad

علاء عبد المنعم يعترض على سحب مشروع المواطنة بسبب تزوير التوقيعات

15-11-2016 | 12:16
علاء عبد المنعم يعترض على سحب مشروع المواطنة بسبب تزوير التوقيعات النائب علاء عبد المنعم
سامح لاشين
اعترض النائب علاء عبد المنعم، على قرار الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، بسحب مشروع قانون المواطنة وعدم التمييز الذي تقدم به منذ مايو الماضي.
موضوعات مقترحة


وقال عبد المنعم أمام اجتماع اللجنة التشريعية بالبرلمان، برئاسة المستشار بهاء الدين أبو شقة، إنه فوجئ بخطاب من الأمين العام للمجلس موجه إلى لجنة الشئون التشريعية والدستورية يفيد بأن عددا من النواب الذين ورد ذكر أسمائهم أنهم وقعوا على مشروع القانون، أكدوا لرئيس المجلس أنهم لم يوقعوا على القانون، ومن هذا المنطلق قرر رئيس البرلمان سحب مشروع القانون من اللجنة التشريعية.

وطالب عبد المنعم بالاستمرار في مناقشة مشروع القانون أمام اللجنة، خاصة وأن اللجنة كانت قد بدأت المناقشة، واعتبر أن هذا القرار سابقة برلمانية خطيرة، والمطلوب أن يتم ذكر أسماء النواب الذين نفوا توقيعهم على مشروع القانون، وهل لم يكتشف النواب أنهم لم يوقعوا على مشروع القانون إلا اليوم وبعد مرور ما يزيد على ٥ شهور من تقديم مشروع القانون.

وقال عبد المنعم " أنا أقرر على مسئوليتي أن كل من وقع على مشروع القانون وقع عليه أمامي، وعلى أمين عام المجلس ورئيس مجلس النواب أن يوضحوا تفصيلاً من هم النواب الذين نفوا توقيعهم على مشروع القانون.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: