طائرات رالى "كريت تو كيب" تنطلق من مطار مرسى مطروح فى طريقها لأكتوبر والأهرامات ظهرًا

13-11-2016 | 10:41

مطار مرسى مطروح

 

سمر نصر

قال المهندس وفيق التابعى سكرتير عام نادى الطيران المصرى، إن الطائرات المشاركة فى رالى الطائرات " كريت تو كيب " انطلقت الآن من مطار مرسى مطروح فى طريقها إلى مطار 6 أكتوبر ومن ثم ستنطلق فى تمام الواحدة والنصف ظهرًا لتهبط فوق سفح أهرامات الجيزة .


وأضاف التابعى فى تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام" أن هذا السباق يأتى بالتزامن مع مرور 100 عام على محاولة القيام برحلة من جزيرة كريت إلى جنوب إفريقيا، حيث ستهبط إحدى الطائرات المشاركة فى الرالى بمنطقة الأهرامات.

ومن المقرر أن يشارك فى المؤتمر الصحفى كل من الطيار محمد سمير عبد الرءوف رئيس نادى الطيران المصرى التابع لوزارة الطيران المدني وقائدي الطائرة.

ومن المقرر أن يعقد مؤتمرًا صحفيًا ظهر اليوم ببانوراما الأهرامات لإعلان تفاصيل الرالى والمحطات التى سيمر بها. حيث إنه سوف يبدأ من اليونان ثم الدخول إلى القارة الإفريقية عبر مصر مرورًا بمدن مرسى مطروح والقاهرة والأقصر وأسوان وأبو سمبل عبوراً بنهر النيل لالتقاط الصور التذكارية وكذلك الهبوط بمنطقة الأهرامات مما يمثل ترويجًا عالميًا للسياحة المصرية، وزيادة الوعى بنشر الثقافة الجوية وتوصيل رسالة إلى العالم بأن مصر مقصد سياحي آمن. وستستكمل الرحلة برنامجها متجهة إلى الخرطوم مروراً بالمرتفاعات الإثيوبية وسهول كينيا ونيروبى والوقوف والاستمتاع بجمال المحيط الهندى عبورا بزامبيا وشلالات فيكتوريا وزيمبابوى ثم خط النهاية بكيب تون بجنوب إفريقيا.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]