الخولي: تقرير لجنة العفو عن المحتجزين تضمن 83 حالة بينهم محكوم عليهم فى قضايا نشر

12-11-2016 | 17:13

النائب طارق الخولى

 

محمد الشوادفي

صرح النائب طارق الخولى عضو مجلس النواب وعضو لجنة الخمسة للعفو الرئاسي، بأن ال لجنة قدمت خلال لقائها مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت، تقريرا مرحليا يتضمن آليات ومعايير وأولويات عمل ال لجنة بالإضافة لعرض للجهات التى تقوم ال لجنة بالتنسيق معها ومنها وزارتا العدل والداخلية و لجنة حقوق الإنسان في البرلمان والمجلس القومى لحقوق الإنسان وعدد من الأحزاب والنقابات.


كان الرئيس السيسي عقد اليوم اجتماعا مع أعضاء ال لجنة المكلفة بفحص ومراجعة ملفات الشباب المحتجزين على ذمة قضايا، وذلك وفقا للقرارات الصادرة عن المؤتمر الوطني الأول للشباب الذي عُقد مؤخراً في شرم الشيخ.

وقال الخولي في تصريح صحفي، إن التقرير تضمن 83 حالة كدفعة أولى تم تقديمها للرئيس لبحث وضعها على قوائم العفو من ضمنها عدد من الحالات المحكوم عليها فى قضايا رأى ونشر.

وأوضح الخولي أن الرئيس السيسي وجه باستمرا ر عمل ال لجنة لحين الانتهاء من فحص كافة حالات الشباب المحبوسين مع توسيع نطاق اختصاصها لتشمل الحالات التى صدر بحقها أحكام باتة ونهائية فى قضايا الرأى والتظاهر.

وتضم ال لجنة في عضويتها كلاً من أسامة الغزالي حرب رئيس مجلس أمناء حزب المصريين الأحرار، وطارق الخولي عضو مجلس النواب، ونشوى الحوفي عضوة المجلس القومي للمرأة، ومحمد عبد العزيز عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، وكريم السقا الناشط السياسي.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]