[x]

محافظات

محافظ جنوب سيناء: الإعلان عن تخصيص 2604 وحدة سكنية بالإسكان الاجتماعي الثلاثاء المقبل

12-11-2016 | 15:37

جانب من الاجتماع

جنوب سيناء - هاني الأسمر
أعلن خالد فوده محافظ جنوب سيناء ، عن إعلان أسماء المستحقين لوحدات الإسكان ال اجتماع ي بمدن شرم الشيخ وطور سيناء ورأس سدر، والبالغ عددهم 2604 وحدة سكنية، الثلاثاء المقبل، لافتا أن من بين الوحدات 1328 وحدة بطور سيناء و480 وحدة برأس سدر و796 وحدة بشرم الشيخ ودهب، علي ان يسدد المستحق مبلغ 10 آلاف جنيه علي دفعتين، مع منحهم مهلة شهرًا للسداد.


جاء ذلك خلال ال اجتماع الطارئ الذي عقده المحافظ بمركز عمليات المحافظ ة بطور سيناء، بحضور محمود عيسي سكرتير عام محافظة جنوب سيناء ، وعصام خضر مدير عام مركز العمليات وإدارة الأزمات، ومديري المديريات ورؤساء المدن لمناقشة استعدادات جنوب سيناء لمواجهة السيول المتوقعة خلال الفترة القادمة بعد تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية.

وأشار المحافظ إلي بدء الإعلان عن إنشاء 500 وحدة سكنية بمنطقة الرويسات بشرم الشيخ، بالاضافة إلي بدء تخصيص 600 قطعة أرض بمساحه 200 متر مربع بنفس المنطقة للمستحقين، والذين أزيلت منازلهم من الرويسات استعداداً لإدخال المرافق والخدمات إليها لبدء التخصيص.

ونوه المحافظ بقيام وزارة الإسكان بإنشاء 5 آلاف وحدة سكنية جديدة طبقاً لشروط الوزارة، فضلاً عن الإعلان عن تخصيص 150 قطعة أرض في رأس سدر مساحة القطعه 150 متر مربع.

من ناحية أخرى، أوضح المحافظ أن السيول "موضوع قومي"، وتتحرك الدولة حالياً في اتجاه حماية المحافظ ات الحدودية من السيول، مشيراً إلي أن المحافظ ة استفادت بـ750 ألف متر مكعب من مياة الأمطار والسيول، نتيجة إنشاء 141 بحيرة في سانت كاترين، و36 سد إعاقة في مختلف مدن المحافظ ة.

ووجه المحافظ بضرورة قطع التيار الكهربائي فور سقوط الأمطار تحسباً لاندلاع الحرائق، مع مراعاة إغلاق الطرق، حماية لأرواح المواطنين علي الطرق السريعة، وإزالة التعديات علي جميع مجاري السيول، وتعويض أصحابها باسكان بدوي في مناطق آمنة، وتوزيع جميع المعدات الثقيلة علي كل المدن بدلا من توقفها بطور سيناء، وتوزيع ملابس واقيه من الامطار لكل العاملين فور سقوط الامطار والسيول، وتعيين 9 سائقين معدات ثقيلة بكل مدن المحافظ ة للعمل علي المعدات الثقيلة التي تمتلكها المحافظ ة، خاصة أن جنوب سيناء تعانى من ندرة سائقي المعدات الثقيلة.

وكلف علي حمادة رئيس مدينة دهب ومديرية الطرق بتوسعه مجري السيل عند كوبري المسبط بدهب، والعرض علي مجلس الوزراء لإزالة كل ما يعوق مجري السيل.
## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ### # #

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة