الرئاسة الكورية الجنوبية : طلب المعارضة بتنازل بارك عن حقوق القيادة العليا "غير دستوري"

11-11-2016 | 15:58

الرئيسة الكورية الجنوبية بارك كون هيه

 

أ ش أ

قال مصدر بالمكتب الرئاسي في كوريا الجنوبية، اليوم الجمعة ، إن المطالب التي تقدم بها الرئيس السابق للحزب الديمقراطي المعارض مون جيه إين ورئيسة الحزب الحالية تشو مي إيه بأن تتنازل الرئيسة الكورية الجنوبية بارك كون هيه عن حقوق ممارسة القيادة العليا، هي مطالب تنتهك الدستور .


وأضاف المصدر، أن الرئيسة بارك تعهدت باحترام الدستور ، موضحا أن مطالبة بارك بعدم ممارسة ما ينص عليه الدستور ، هي بمثابة تحريضها على ممارسة أفعال غير دستورية .

وعلى صعيد متصل .. دعت الحكومة الكورية الجنوبية الى مظاهرة سلمية تزامنا مع المشاركة المتوقعة لمئات الآلاف في مظاهرة مناهضة للحكومة يوم غد السبت وسط تصاعد الغضب الشعبي بسبب فضيحة فساد الرئيسة الكورية الجنوبية .

واصدر لي جون سيك ، وزير التعليم ونائب رئيس الوزراء للشؤون الاجتماعية، في بيان اليوم الجمعة قبيل الاحتجاج قال فيه ان "الحكومة قلقة من أن يتحول التجمع الى حادث عنف واسع النطاق ويعيق تعبير الناس عن آرائهم".

واضاف "إننا ندرك جيدا أن شعبنا يمر بخيبة أمل حول الفضيحة الأخيرة، وأنهم قلقون من سيرورة شئون الدولة"، مؤكدا أن الحكومة "تبذل جهودا قصوى لادارة البلاد وقيادة مجتمعنا في الاتجاه الصحيح".

تنطلق المظاهرات الثالثة المناهضة ل بارك فيما يتعلق بفضيحة تشوي سون سيل في الساعة الرابعة من بعد ظهر يوم غد السبت في ميدان سول، ويتوقع لها أن تكون أكبر مظاهرة في البلاد في هذه الألفية الثالثة.

مادة إعلانية

[x]