Close ad

ارتفاع أعداد المقبوض عليهم فى مظاهرات البحيرة إلى 98 شخصًا

11-11-2016 | 15:49
ارتفاع أعداد المقبوض عليهم فى مظاهرات البحيرة إلى  شخصًامظاهرة للإخوان- صورة أرشيفية
البحيرة-ياسر زيدان
صرح مصدر أمنى لـ"بوابة الأهرام"، بأن أعداد المقبوض عليهم من أعضاء جماعة الإخوان، الذين خرجوا فى مظاهرات اليوم الجمعة، قد ارتفعت إلى 98 شخصًا، وذلك عقب تمكن القوات من ضبط عدد من المشاركين أثناء محاولتهم التجمع للتظاهر مرة أخرى.
موضوعات مقترحة


كانت محافظة البحيرة قد شهدت عدة مظاهرات، نظمها أعضاء جماعة الإخوان، استجابة لدعوات الجماعة بالتظاهر، فيما أسموه "ثورة الغلابة"، وقامت قوات الأمن بالتعامل مع المسيرات وفضها باستخدام الغاز المسيل للدموع، وألقت القبض على بعض المشاركين فيها.

وفى مدينة كفر الدوار، خرجت مسيرتان إحداهما بجوار قسم الشرطة، والأخرى فى شارع الجيش، وتمكنت قوات الأمن من فضهما، وضبط 74 من المشاركين فيهما، وفى مدينة حوش عيسى فضت قوات الأمن مسيرة لأعضاء الجماعة، وألقت القبض على 13 من المشاركين فيها، عقب مطاردتهم فى الشوارع الجانبية.

كما ألقت قوات الأمن القبض على 11 من أعضاء الجماعة، على خلفية مشاركتهم فى سلسلة بشرية على الطريق بمركز أبو حمص، فيما تكثف قوات الشرطة من تواجدها على الطرق الرئيسية وبجوار المنشآت الحيوية بالمحافظة، تحسبا لأى تحركات يقوم بها أعضاء جماعة الإخوان.

كانت جماعة الإخوان المسلمين قد دعت لمظاهرات يوم الجمعة 11 نوفمبر تحت شعار ما يسمى بـ"ثورة الغلابة" للاحتجاج على ارتفاع الأسعار، فيما لم تعلن أي من الأحزاب السياسية المصرية مشاركتها في هذه الفاعلية.

وكان مجلس الوزراء قد أعلن رسميًا جماعة الإخوان المسلمين "جماعة إرهابية"، في ديسمبر 2013، عقب اتهامها بتنفيذ هجوم انتحاري على مديرية أمن الدقهلية ما أدى إلى سقوط 16 قتيلاً ونحو 140 مصابًا، كما أصدرت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة حكمًا فى فبراير عام 2014 يقضي بحظر أنشطة الجماعة والتحفظ على أموالها وممتلكاتها.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة