هناك اتهامات جاهزة لها.. هل يُنفذ "ترامب" تهديده ويسجن "كلينتون"؟

9-11-2016 | 16:19

ترامب

 

سبوتنيك

توقع محمود عبدالفتاح، الأكاديمي المتخصص في الشأن الأمريكي، أن يسعى دونالد ترامب ، المرشح الجمهوري الفائز بانتخابات الرئاسة الأمريكية والرئيس الجديد للولايات المتحدة، إلى أن ينفذ تهديده لمنافسته الديمقراطية الخاسرة هيلاري كلينتون ، ويزج بها في السجن.


وقال د. محمود عبدالفتاح، في تصريحات خاصة لـ"سبوتنيك"، اليوم الأربعاء: "إن دونالد ترامب لن يحاول أن يلفق أي اتهامات ل كلينتون ليزج بها في السجن، بل هناك اتهامات جاهزة لها، وفرها لها موقع "ويكيليكس" الذي تمكن من الحصول على تسريبات من بريدها الإلكتروني، تثبت تورطها في كثير من الجرائم بالفعل".

وأضاف، أن كلينتون لم يتم التحقيق معها في تسريبات بريدها الإلكتروني، لأن أوباما المنتمي إلى الحزب الديمقراطي موجود في السلطة، ولكن عند تولي ترامب الإدارة الأمريكية، وفي ظل وجود التسريبات، التي تؤكد أن كلينتون أدارت شبكات إرهابية بنفسها، وساهمت في وصول إرهابيين للسلطة ببعض الدول، فإن الأمر سوف يختلف.

وأوضح أن المعركة الانتخابية بين دونالد ترامب وهيلاري كلينتون كان من الممكن أن تأخذ منحنى آخر بخلاف ما سارت عليه، ولكن كلينتون هي التي بدأت معركة التسريبات، عندما أذاعت تسجيلات صوتية لمنافسها، ما جعله يصمم على انتهاج نفس الأسلوب، ولكنه لم يكن ليحصل على ما يدينها لولا موقع "ويكيليكس".

وكان "دونالد ترامب " هاجم في إحدى مناظراته أمام هيلاري كلينتون ، وزيرة الخارجية السابقة والمرشحة الخاسرة، الرئيس الأسبق "بيل كلينتون "، بسبب أسلوب معاملته للنساء، وتوعد بأن يدخل منافسته الديمقراطية "هيلاري كلينتون " السجن في حالة فوزه بالرئاسة، لاستخدامها خادم بريد إلكتروني شخصي أثناء عملها كوزيرة للخارجية. وقال " ترامب " إنه سيعين مدعياً خاصاً للتحقيق في استخدام " كلينتون " البريد الإلكتروني، لأنها عرضت الأمن القومي للخطر خلال عملها كوزيرة للخارجية، خلال رئاسة الرئيس "باراك أوباما" من 2009 حتى 2013.

مادة إعلانية

[x]