"وول استريت جورنال": أخيرًا قرار الناخبين يواجه هيلاري كلينتون ودونالد ترامب

8-11-2016 | 22:06

دونالد ترامب وهيلاري كلينتون

 

نورهان السجيني

قالت الصحيفة الأمريكية " وول استريت جورنال "، إن اقتراب موعد النتائج الانتخابات الأمريكية الرئاسية المثيرة للانقسام والمتقلبة بفوز ترامب أو هيلاري، حيث ذهب الكثير من الناخبين في مختلف أنحاء البلاد إلى صناديق الاقتراع اليوم، الثلاثاء؛ للإدلاء بأصواتهم بعد حملة الانتخابات الرئاسية المتقلبة بين الديمقراطي ة هيلاري كلينتون و الجمهوري دونالد ترامب .


وأشارت الصحيفة، لتجمع الناخبين يوم الانتخابات في ولاية كارولينا الشمالية، التي تحسم الانتخابات، مع نجوم موسيقى الروك ليدي جاجا، وجون بون جوفي، وكانت كلينتون في الساعة 8 صباحًا في مدرسة ابتدائية في Chappaqua، بنيويورك، بحضور زوجها الرئيس السابق بيل كلينتون .

وأضافت الصحيفة، أن ترامب صوت صباح اليوم بالقرب من منزله في مدينة نيويورك، برفقة زوجته، ميلانيا، وابنته إيفانكا، وزوجها، وابنتها الشابة.

وأشارت الصحيفة، إلى أن المرشح الجمهوري يبحث عن مزيج غير تقليدي من الانتصارات، التي يمكن أن توفر له 270 صوتًا اللازمة في المجمع الانتخابي للوصول إلى البيت الأبيض.

وأضافت الصحيفة، أن هناك اجتماعًا حاشدًا في سكرانتون بولاية بنسلفانيا، وأن صوت الجماهير ألهم ترامب للتنبؤ مرة أخرى بالنصر "هذا ليس صوت المركز الثاني".

اعتبرت الصحيفة، أن كلينتون تعتمد إلى حد كبير على تحليلات وبيانات الناخبين في ميشيغان وبنسلفانيا، التي تهدف إلى تنشيط الناخبين الأمريكيين الأفارقة، والشباب الذين ساعدوا في دفع أوباما لفوزه التاريخي في عام 2008.

الأكثر قراءة

[x]