"إيكونوميست": التقارب في المنافسة بين "ترامب" و"كلينتون" لم يكن متوقعًا

8-11-2016 | 21:03

دونالد ترامب وهيلاري كلينتون

 

أ ش أ

قالت مجلة " إيكونوميست " البريطانية إن هذا التقارب بين هيلاري كلينتون ودونالد ترامب في فُرَص الفوز في الانتخابات الرئاسية لم يكن متوقعًا أبدًا.


ولفتت المجلة -في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني اليوم الثلاثاء- إلى أن كلينتون هي سياسية متمرسة وإحدى أقوى الشخصيات في حزبها الديمقراطي، على النقيض من ترامب الذي ليس لديه خبرة في العمل السياسي كما أنه غير محبوب من جانب كبار الشخصيات في الحزب الجمهوري.

وعليه، رأت ال إيكونوميست أن مثل هذه ال منافسة غير المتكافئة كان ينبغي أن تكون واضحة.. ومع ذلك، فإن آخر استطلاعات الرأي تشير إلى أن فُرَص المتسابقين متقاربة على نحو مزعج.

ونوهت المجلة بأن الشهر الماضي شهد تراجعًا في تقدُّم "السيدة كلينتون " على "السيد ترامب " من سبع نقاط بالمائة إلى ثلاث نقاط بالمائة فقط.. فيما تعطي مراكز الرهان الآن ترامب فرصة (واحد من خمسة) للفوز بالانتخابات، فيما يعطيه موقع (فايف ثيرتي أيت) لاستطلاعات الرأي فرصة (واحد من أربعة) للفوز بالانتخابات.

وأكدت " إيكونوميست " اشتداد حالة من القلق بين المستثمرين، مشيرة إلى تسجيل مؤشر (فيكس) -الخاص برصد حالة عدم اليقين في سوق الأوراق المالية في أمريكا- تسجيله أعلى مستوى له منذ شهر يونيو، عندما صوتت بريطانيا لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي.

وقالت المجلة البريطانية إنه أيًا كان مَن ستقرر أمريكا انتخابه، فإن ذلك سيكون له تبعات سياسية رئيسية على العالم كله.. لافتةً إلى إن المراقبين من "فيجي" إلى فرنسا يترقبون ظهور نتائج الانتخابات.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]