نائب شربين: قرار الحكومة بتحرير سعر الصرف لم يحل الأزمة ولابد من تشديد الدور الرقابي

8-11-2016 | 17:24

النائب فوزي الشرباصي

 

الدقهلية - منى باشا

طالب النائب فوزي الشرباصي ، عضو مجلس النواب، عن دائرة شربين، بمحافظة الدقهلية ، الحكومة بشن حملات رقابية علي الأسواق، بعد قرارات البنك المركزي بتحرير سعر الصرف ورفع الدعم عن الوقود، للقضاء على ظاهرة استغلال التجار والمستوردين ورفع أسعار السلع رغم توقف الاستيراد.


وقال الشرباصي، في بيان له، إننا نعاني منذ فترة جشع التجار واستغلال الأزمات، لذا يجب على الحكومة تفعيل الدور الرقابي، لأن كل الأسواق شهدت ارتفاعات غير منطقية في الأسعار بزيادة بنسبة 100 % في بعض المجالات، فضلاً عن أن الحكومة كانت يجب أن تتخذ إجراءات صارمة وأكثر فاعلية قبل القرارات الإصلاحية الأخيرة.

وتابع الشرباصي أن تحرير صرف العملات الأجنبية لم يحل الأزمة، حيث عاود الدولار الارتفاع في البنوك والسوق الموازية، موضحًا أن المشكلة تكمن في عدم تقليص الفارق بين احتياجاتنا من الدولار وحصيلتنا منه، والتي يصل الفارق بينهما إلى 70 مليار دولار، وقرار الحكومة بزيادة أسعار المواد البترولية يؤدي إلى ارتفاع أسعار السلع الغذائية، والمنتجات الأساسية قد ضاعف من تأثير قرار التعويم السيئ على الأسر المصرية.

وأبدى الشرباصي، استغرابه من قرار تحرير سعر الصرف، في حين أن رئيس البنك المركزي نفى القرار قبل أن يصل الاحتياطي من العملة الأمريكية إلي 30 مليار دولار.

اقرأ ايضا:

مادة إعلانية

[x]