هاشتاج "تيران وصنافير مصرية" يتصدر "تويتر".. ومغردون: السعودية ومصر جسد واحد

8-11-2016 | 17:21

تيران وصنافير

 

ريم مصطفى

تصدر هاشتاج " تيران وصنافير مصرية" قائمة الأكثر تداولا علي موقع التدوينات الصغيرة " تويتر "، بعد أن قضت محكمة القضاء الإدارى، اليوم الثلاثاء بقبول الاستشكال المقام من خالد على المحامي، الذى يطالب من خلاله بالاستمرار في تنفيذ الحكم الصادر من الدائرة الأولى ببطلان توقيع ممثل الحكومة المصرية على اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية.


وعبر المغردون عن سعادتهم بالقرار، وكتب عبده: "وعلي سبيل الفشخرة .. تيران وصنافير مصرية" وعلق آخر "إحنا قولنا كده من الاول".

فيما غرد الإعلامي يوسف الحسيني قائلاً: تيران وصنافير مصرية يعني المتهم بترويج شائعات يطّلع .. وللا ايه ؟!، فيما وجهت الإعلامية ليليان داود رسالة شكر لكل المحامين القائمين علي القضية وقالت: "تحية واحترام للمحامي خالد علي وكل المحامين والشباب الشرفاء الذين تصدوا للقضية".

فيما كتب شاب سعودي: " والله ماتفرق السعودية ومصر كلهم جسد واحد" فيما أيده يحيي، تيران وصنافير مصرية أو سعودية لا يهم.. فالشعبان الشقيقان يرتبطان بالهوية الإسلامية والعربية وبيننا وبينهم قواسم أسرية واجتماعية وثقافية"

يذكر أنه كانت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإدارى، بمجلس الدولة، برئاسة المستشار بخيت إسماعيل، نائب رئيس مجلس الدولة، قضت، اليوم الثلاثاء، برفض الاستشكال المقام من هيئة قضايا الدولة على الحكم الصادر من الدائرة الأولى ببطلان توقيع ممثل الحكومة المصرية على اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية المتضمنة التنازل عن جزيرتى تيران وصنافير للسعودية، والمطالب بوقف تنفيذ الحكم لحين الفصل فى المنازعة الدستورية، وتغريم الحكومة 800 جنيه.

اقرأ ايضا:

مادة إعلانية

[x]