أخبار

السادات يطالب بدعوة وزير الداخلية لمناقشته في الانتهاكات الواردة بتقرير القومي حقوق الإنسان

8-11-2016 | 11:57

النائب محمد أنور السادات

محمد الشوادفي
تقدم النائب محمد أنور السادات بخطاب إلى علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان في البرلمان لإدراج عدة موضوعات على جدول أعمال اللجنة وعلى رأسها مشروعات قوانين حق التظاهر وتداول المعلومات والجمعيات الأهلية، إضافة إلى دعوة وزير الداخلية لمناقشته في شأن الانتهاكات والتجاوزات المسجلة بتقرير المجلس القومي لحقوق الإنسان.


وقال السادات في تصريح صحفي إن الخطاب تضمن مطالبة رئيس المجلس بضم اللجنة لقرارات الإحالة الصادر منه بشأن إحالة كل من مشروعات قوانين حق التظاهر – قانون حرية تداول المعلومات – قانون الجمعيات والمؤسسات الاهلية – قانون الأشخاص ذوي الإعاقة، إلى اللجان المختصة لأنها مرتبطة بحقوق أساسية تدخل في اختصاص اللجنة.

وتساءل السادات عن سبب تأخر اللجنة التشريعية في عقد اجتماعات اللجنة المشتركة بشأن مشروعات القوانين المحالة لها بالاشتراك مع اللجنة وذلك للانتهاء من نظر هذه القوانين وعرض تقريرها على المجلس.
كما طالب بعرض تقرير زيارة أعضاء لسجن المرج وللاطلاع على أوضاع المساجين، وإدراج زيارة كل من سجن العقرب – وسجن العزولي لجدول زيارات السجون المزمع زيارتها من جانب أعضاء اللجنة.

وتضمن خطاب السادات دعوة وزير الداخلية لمناقشته في شأن الانتهاكات والتجاوزات المسجلة بتقرير المجلس القومي لحقوق الإنسان، إضافة إلى مطالبة وزير الداخلية بتقديم تقرير تفصيلي عن الأعداد المحتجزة رهن قرارات الحبس الاحتياطي موضحا به الأسماء – أرقام القضايا – وأماكن توزيع المحتجزين– ومدة الاحتجاز.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة