محافظ الإسكندرية يعلن البدء في تطوير المناطق العشوائية بالغة الخطورة بالمدينة

8-11-2016 | 11:26

 

الإسكندرية - أحمد صبري

أكد رضا فرحات، محافظ الإسكندرية، حرصه على تطوير كافة المناطق العشوائية بالمحافظة تباعا، لتوفير كافة سبل الحياة الكريمة للمواطن البسيط وتحقيق آماله، مشيرًا إلى أن المحافظة تعمل على مشروع للبدء في تطوير المناطق العشوائية داهمة الخطورة على قاطنيها والمؤثرة على المرافق والخدمات العامة كالصرف الصحي وغيرها.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية، قام بها المحافظ لمنطقة مأوى الصيادين و منطقة نجع العرب بنطاق حي غرب، وذلك لدراسة تطوير المنطقتين والتعرف على جميع المشاكل الخاصة بهما على الطبيعة، وكذا دراسة تخصيص قطعة أرض بديله ﻷهالي المنطقتين، ﻹقامة مجمع سكني وخدمي متكامل لهم علي غرار مدينة بشاير الخير بغيط العنب.

وأشار المحافظ، إلي أن مدينة بشاير الخير بغيط العنب المشروع العملاق الذي افتتحه رئيس الجمهورية، ضمن خطة الدولة في تطوير كافة المناطق العشوائية، هو مشروع قومي لتطويرالعشوائيات سيكون مثالا حيًا ونموذجًا يحتذى به في تطوير باقي المناطق العشوائية بالإسكندرية، إذ يمثل ملحمة وتكاتف جميع الجهود المصرية.
ومن المقرر، دراسة تخصيص قطعة أرض ﻹقامة مجمع سكني ﻷهالي المنطقتين على أن تقوم القوات المسلحة بتنفيذ عملية التطوير، وذلك دعمًا واستمرارًا لدور القوات المسلحة المصرية ومحافظة الإسكندرية في العمل العام ودعم المشروعات الخدمية ودعم المواطن البسيط.

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة