وجهوا الشكر للأوبرا وعاصي الحلاني..هكذا تحدث شباب المطربين لنشرة مهرجان الموسيقى العربية

7-11-2016 | 17:24

عاصي الحلاني

 

سارة نعمة الله

تعود نشرة مهرجان الموسيقى العربية في كل عام بشكل متجدد من عام إلى آخر، خصوصًا بعد أن غلب على هويتها في السنوات الأخيرة كثير من التجدد والانطلاقة التي تعزز من كبار الموسيقيين والعازفيين وأيضًا الفنانين من مختلف أنحاء الوطن العربي، بالإضافة إلى صور من كواليس التحضير والبروفات، وبروفيلات عن الرواد الذين أثروا الساحة الفنية بالأعمال القيمة.


النشرة يرأس تحريرها الكاتب محمد منير، ويتم طرحها يوميًا على مدار فعاليات المهرجان، وهذا العام كان الاتجاه الأعظم نحو دعم المواهب الشابة، ومنحها مساحات أكبر للحديث بداخلها، تماشيًا مع شعار الدورة الحالية بالدفع بالمواهب الشابة على نطاق من خلال ٢٥ موهبة يقدمها المهرجان هذا العام.

وفي هذا التقرير نستعرض أهم تصريحات النجوم الشباب لنشرة المهرجان على مدار الأسبوع الأول من فعالياته:

الفنانة صابرين النيجيلي التي سبق وشاركت في برنامج اكتشاف المواهب "آراب آيدول"، أعربت عن سعادتها بالوقوف الأول على مسرح دار الأوبرا المصرية، مؤكدة على أن الترشيح جاء من قبل الفنان عاصي الحلاني الذي يتحمس لتجارب الشباب التي يتوسم فيها خيرًا بحسب ما نوهت إليه في حديثها، كما أشارت إلى أن جمهور الاوبرا هو طربي في المقام الأول، وأن الوقوف على خشبة المسرح الكبير مسئولية كبيرة.

الفنان حسام حسني ، أكد أن المشاركة بالمهرجان حلم لأي فنان مصري وعربي، منوهًا إلى العلاقة القوية التي تربطه بالفنان عاصي الحلاني ، وأنه بعد مشاركته معه في برنامج "ذَا فويس" في موسمه قبل الماضي، ويدعوه النجم اللبناني للمشاركة معه بحفلاتكم إِيمَانًا منه بموهبته، منوهًا أنه يحلم أيضًا بالغناء مع الفنان كاظم الساهر، وصابر الرباعي.

الأردنية نداء شرارة ، والتي حصلت على لقب "أحلى صوت" ضمن برنامج "ذَا فويس" في موسمه الأخير، أكدت أن مشاركتها بالمهرجان وسام وحلم كبير دامت تتمنى تحقيقه، خصوصًا وأن هذا المسرح يتهافت عليه الجميع من مصر وأنحاء الوطن العرب، مؤكدة أن حجابها لن يمنعها من تقديم الفن الملتزم، كما وصفت الجيش المصري بالعظيم الذي يعد جيشًا للعرب جميعًا، معلنة أنها ستقدم أغنية خاصب مهداة للشعب المصري بعنوان "قالوا فيكي كلام" خلال الفترة المقبلة.

المطربة مي حسن ، أعربت عن سعادتها بالتواجد وسط هذه الكوكبة من نجوم الطرب العربي، مشيرة إلى أن الأوبرا هي المتنفس الحقيقي لظهور الوجوه الجديدة، من أصحاب الموهبة الحقيقية، مشيرة إلى أن وقوفها للمرة الأولى على خشبة هذا المهرجان يحمل قدرًا من الصعوبة، نظرًا للوقوف أمام جمهور يحمل قدرًا كبيرًا من الرقي والثقافة، لكنها أيضًا تعطي ثقة كبيرة لأصحاب المواهب.

الفنان إبراهيم راشد وجه الشكر لإدارة الأوبرا لاختياره للمشاركة في المهرجان بالعام الحالي، خصوصًا وأن هذه الدورة سيظل التاريخ متذكرًا أيامها لأنها تمثل مرور ربع قرن على تأسيس هذا العرس الفني، معربًا عن سعادته في إقناع الجمهور بموهبته في الغناء لعمالقة الفن مثل عبد الحليم حافظ، وعبد الوهاب، وأم كلثوم بجانب احترافه للإنشاد الديني.

الفنان تامر نجاح ، أكد أن مشاركته الأولى للمهرجان هذا العام مرحلة جديدة من التفوق بمشواره الفني، منوهًا أن دار الأوبرا هي الصرح الوحيد الذي يتمسك بنشر الغناء الجاد، ومحاربة الإسفاف والابتذال للحفاظ على هوية الفنون المصرية، مؤكدًا أن الإنشاد الديني من أهم وأصعب القوالب الموسيقية العربية، وأن المنتجين يحجبون حاليًا الضوء عن هذا النوع من الغناء، وكأنهم أرادوا حصرهم في اتجاه معين.

مادة إعلانية

[x]