بالصور .. وضع ضوابط لعربات الحنطور بالأقصر ورفع التعويضات بالذبح داخل السلخانة

7-11-2016 | 13:57

جانب من الاجتماع

 

الأقصر- إيمان الهواري

عقد محمد بدر، محافظ الأقصر ، الجلسة رقم 9 للمجلس التنفيذي للمحافظة لسنة 2016، وذلك بحضور اللواء هانى عبد المقصود، القائم بأعمال سكرتير عام المحافظة، ورؤساء المدن والمراكز، ومديري المديريات الخدمية.


ناقش أعضاء المجلس، عدة موضوعات هامة وعلى رأسها تنفيذ القرارات الصادرة عن مجلس الوزراء بشأن رفع الأداء الحكومي بجميع وحدات الجهاز الإداري للدولة والإسراع بتنفيذ جميع برامج ومشروعات وخطط المحافظة وإعطاء أولوية متقدمة لإنهاء المشروعات المتأخرة، التي بدأ العمل فيها منذ فترة ولم تكتمل بعد، والعمل على تعظيم الاستفادة بما هو مخصص لصالح المواطنين، وخفض معدل الإنفاق الحكومي في المرحلتين الحالية والمستقبلية.

كما تضمنت قرارات مجلس الوزراء، العمل على تيسير مهمة شركة الغاز الطبيعي وتوصيل الخدمة للمنازل، وأيضاً مواجهة فساد المحليات بكل شدة وحزم ، وحماية الأراضي الزراعية من التعدي عليها واتخاذ الإجراءات القانونية حيال ذلك ، وسرعة الانتهاء من استخراج تراخيص المدارس.

وأعلن أعضاء المجلس التنفيذي، موافقتهم على رفع نسبة التعويضات المتعلقة بأجزاء الذبيح المعدمة داخل السلخانة، على خلفية ارتفاع أسعار اللحوم، وذلك لمدة 3 أشهر يتم خلالها متابعة نسبة إقبال الجزارين على الذبح داخل السلخانة إلى جانب تكثيف الحملات التفتيشية على محلات الجزارة حرصاً على سلامة المواطنين.

كما تمت الموافقة على ضرورة وضع ضوابط لانتظار عربات الحنطور على كورنيش النيل، وأمام الفنادق السياحية، وذلك حفاظًا على المظهر الحضاري للمدينة السياحية.


.

مادة إعلانية

[x]