أحد أبطال حرب أكتوبر: ثورة 25 يناير كسرت حاجز الخوف.. ولا عودة للخلف

21-10-2011 | 22:56

 

أ.ش.أ

أكد اللواء ياسين سند أحد أبطال حرب أكتوبر من "المجموعة 39 قتال" أن ثورة 25 يناير كسرت حاجز الخوف فى مصر ولن تكون هناك عودة للخلف.


جاء ذلك خلال الندوة التى أقيمت بالمركز الثقافى المصرى بباريس مساء اليوم الجمعة حول إنجازات حرب أكتوبر 1973، وأعرب اللواء سند عن يقينه من أن مصر ستصل إلى الديمقراطية بالائتلاف وروح الجماعة التى أثبتتها الثورة العظيمة.

وشدد اللواء سند على أن الانتصار الذي تحقق فى حرب أكتوبر بفضل التنسيق والتدريب على أعلى المستويات.. مشيرا إلى مخططات التعبوية والاستراتيجية التى سبقت الحرب.

ودعا اللواء سند إلى ضرورة "التصالح مع التاريخ" بعد ثورة الخامس والعشرين من يناير.. منتقدا ما قام به النظام السابق من التركيز فقط على الضربة الجوية فى حرب أكتوبر 73.. ومشددا على أن الجميع فى القوات المسلحة من قوات برية إلى صاعقة إلى مدفعية والقوات البحرية أيضا ساهموا جميعا فى تحقيق الانتصار لمصر و"لكن كان هناك تزييف للحقيقة".

وأشاراللواء ياسين سند خلال الندوة إلى أن المجموعة 39 قتال هي مجموعة قوات خاصة أنشئت عقب نكسة يونيو 67 تحت قيادة الشهيد إبراهيم الرفاعي وتألفت من مزيج من قوات الصاعقة البرية والبحرية.

حضرالندوة عدد كبير من أبناء الجالية المصرية فى فرنسا ونخبة من الإعلاميين والصحفيين والمفكرين.