بعد فوزه بجائزة الهيئة العربية للمسرح: سعيد شحاتة: المحكمون تعاملوا مع النصوص وليس الأشخاص

7-11-2016 | 01:46

الشاعر سعيد شحاتة‎

 

خالدعبد المحسن

قال الشاعر سعيد شحاتة ، في تصريح لـ"بوابة الأهرام"، على خلفية فوزه بجائزة الهيئة العربية للمسرح، إنه "سعيد بتمثيل مصر في هذا المحفل العظيم".


وأضاف شحاتة: أشكر التحكيم العربي الذي أنصفني ككاتب مسرح؛ فالمحكمون تعاملوا مع النصوص وليس مع الأشخاص، وأشكر القائمين على الجائزة .

وأردف: مصر هي الفائز بهذه الجائزة .

كانت الهيئة العربية للمسرح قد أعلنت، اليوم الأحد، عن أسماء الفائزين بمسابقتي التأليف للكبار والصغار، التي نظمتها مطلع شهر فبراير 2016، ضمن برنامج عملها السنوي.

وفي مسابقة تأليف النص المسرحي الموجه للأطفال فازت أربعة نصوص، هي: "جحا ديجيتال"، للكاتب والشاعرة كنزة مباركي، من الجزائر، نص "دارين تبحث عن وطن" للدكتور مصطفى محمد عبد الفتاح، من سوريا، نص "صفر واحد" للكاتب الجزائري دحو فروج، ونص "صورة سيلفي" للكاتب ال مصر ي محمد مستجاب.

أما مسابقة تأليف النص المسرحي الموجه للكبار فقد فاز بها كل من: "أريد رأسي" للكاتب والشاعر ال مصر ي سعيد حامد شحاته، نص " آلهة العرب" للكاتب والمخرج الليبي البوصيري عبدالله، نص "زمن اليباب" للكاتب والروائي الأردني هزاع ضامن البراري، نص" غائب لا يعود" للكاتب ال مصر ي محمود محمد القليني، نص " مصر ايم" للكاتب المسرحي ال مصر ي أسامة عبدالفتاح نور الدين.

1

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]